التخطي إلى المحتوى
الجبير يؤكد أن العلاقات مع الإمارات ركيزة أساسية لمستقبل المنطقة
السعودية تؤكد علاقتها المتينة مع الإمارت

أكد وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية، عادل الجبير، أن العلاقات السعودية الإماراتية تجسد ركيزة أساسية لجهود تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

وغرد الجبير عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر” عدداً من التغريدات ذكر فيها أن المملكة تقود بفضل الله جهود تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة وتحدي مساعي النظام الإيراني والقوى المتشددة لنشر الفوضى وزعزعة الاستقرار، وتكون العلاقة المتينة التي تجمع المملكة بالإمارات الشقيقة ركيزة أساسية لتلك الجهود لمستقبل مشرق للمنطقة.

وأشار الوزير السعودي إلى أن التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية وبجهود مقدرة من الأشقاء في الإمارات يعمل على تحقيق الأمن والاستقرار في عدن وأبين وشبوة، ولن نألو جهداً حتى يسود الاستقرار والأمن في كافة أرجاء اليمن الشقيق.

وأضاف أن السبيل الوحيد أمام أشقائنا في اليمن هو تخطي الاختلافات الداخلية من خلال الحوار الذي دعت له المملكة، والسير في درباً واحداً لتخليص اليمن من براثن النفوذ الإيراني الذي يلا يريد خيراً باليمن وشعبه الكريم.

فيما كانت المملكة العربية السعودية والإمارات قد أصدرتا بياناً مشتركاً، من أجل التعبير عن رفضهما واسنكارهما لما تتعرض له دولة الإمارات العربية المتحدة من حملات تشويه إثر الأحداث الأخيرة في عدن شبوة وأبين.

إلى ذلك حيث أكد البلدان حرصهما الشديد وسعيهما الكامل للمحافظة على الدولة اليمنية ومصالح الشعب اليمني وأمنه واستقرار البلاد واستقلالها ووحدة وسلامة أراضيه تحت قيادة الرئيس الشرعي لليمن، وللتصدي لانقلاب ميليشيات الحوثي  التي تتلقى الدعم من إيران وعدد من المنظمات الأخرى.

المصدر: سكاي نيوز