التخطي إلى المحتوى
التكنولوجيا تأتي بحل مثالي للتخلص من الشخير أثناء النوم
التكنولوجيا تأتي بحل مثالي للتخلص من الشخير أثناء النوم

هناك الكثير من الأشخاص الذين يبحثون عن حل مثالي للتخلص من الشخير، وعلى وجه التحديد الأزواج، ولكن التكنولوجيا “سمارت نورا” حلت ذلك، حيث يكون الزوج في بعض الأحيان يريد أن يذهب مبكراً إلى عمله أو يرغب بالنوم مبكراً، ولكن أصوات التنفس الشديدة الصاخبة تسبب له إزعاجاً من الشريكة، وأحياناً العكس، النساء ينزعجن من شخير أزواجهن نتيجة الإرهاق من العمل أو لسبباً ما.

حيث أن التكنولوجيا الحديثة بالفعل أصبحت قادرة على تقديم حل فعال لك، إذا كنت من الذين يعانون من الشخير أناء الليل أو خلال النوم، ويتيح لك راحة نفسية من أجواء الإضطرابات الصحية الخطيرة على سلامتك عبر الجهاز الذي يدعى “Smart Nora”.

ووفقاً لموقع “انفيرس” ذكر أن الجهاز الصغير والذي أطلق عليه إسم “سمارت نورا” بإمكانه أن يوفر جواً من الراحة للنائم من خلال حركة الوسادة “المخدة”، والذي يتكون من قطعة يتم وضعها تحت مخدتك الخاصة للنوم، والثانية يتم تعليقها على جدار السرير كما بالصورة.

smart nora سمارت نورا
smart nora سمارت نورا التكنولوجيا تأتي بحل مثالي للتخلص من الشخير أثناء النوم

ويتمكن جهاز سمارت نورة من استشعار صوت الشخير ورصده بدقة عالية، وعلى الفور يعمل على نفخ الجزء المتواجد أسفل مخدة النوم حتى يكتسب النائم نفساً بشكل أفضل، ويتوقف فوراً عن الشخير، وبكمل نومه بشكل طبيعي.

ويعمل هذا العمل التكنولوجي بالإعتماد على تحريك رأس النائم بلطف وسلاسة دون أن توقظه من نومه لأجل إعادة تدفق الهواء بدون صعوبة، حيث يقوم جهاز “Smart Nora” بفعل حركة شأنها تحريك رقبة ورأس النائم والعمل على دفع التحفيز للعضلات المشرفة عن كبح تدفق الهواء خلال عملية الشخير.

يشار إلى أن أولوف من الأفراد، قالوا أن هذا الجهاز “سمارت نورا” جعلهم يتمكنوا من النوم بشكل مريح بعد أن قاموا بتجربته، وأما بالنسبة إلى الأشخاص الذين لا يشخرون باتوا بفضل هذه التقنية ليسوا من منزعجين من شركائهم نتيجة صوت الشخير الليلي الذي يعكر صفوهم.

ويذكر أن دراسة طبية من إحدى الدراسات العلمية، حذرت أن الشخير للشخص النائم قد يوقعه في مشكلات صحية خطيرة من الممكن أن تصل إلى تهديد صحة القلب، بالإضافة للاضطرار النائم عدة مرات أثناء الليل نظراً لوجود ضيق بالتنفس واختناق.