التخطي إلى المحتوى
التعاون يفوز على الاتحاد بثنائية ويتوج بكأس خادم الحرمين
الملك سلمان يسلم الكأس للاعبي التعاون

توج نادي التعاون بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين لأول مرة في تاريخه، بعد فوزه على اتحاد جدة بهدفين مقابل هدف، في المباراة النهائية من البطولة التي أقيمت مساء الخميس على ملعب الملك فهد الدولي بحضور خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز.

ملخص مباراة التعاون والاتحاد

بادر الفريقين منذ بداية اللقاء بالهجمات المتبادلة وكانت أول محاولة من التعاون عبر لاعبه نيلدو بيرترولينا لكن تسديدته ضربت في دفاع الاتحاد، وسيطر التعاون على الكرة في النصف ساعة الأولى بدون محاولات حقيقة على مرمى خصمه.

وعكس مجريات اللعب، افتتح الاتحاد النتيجة بتسجيله الهدف الأول عن طريق ألكسندر بيجوفيتش في الدقيقة 32 بعدما استلم عرضية أرضية من الجهة اليسرى من زميله كارلوس فيلانويفا، ليسددها في شباك حارس التعاون كاسيو.

التعاون بطلاً لكأس خادم الحرمين
صور من اللقاء

وفي الشوط الثاني الذي دخله التعاون بشكل مغاير بحثاً عن تعديل النتيجة، ونجح بعد عدة محاولات، من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 54 عن طريق طلال العبسي من صناعة زميله جهاد الحسين، ليضعها على يمين حارس العميد، بعد التعادل تبادل الفريقين بشن الهجمات وتم اهدار الفرص.

وظن الجميع أن المباراة متجهة نحو التعادل و الاحتكام للأشواط الإضافية، لكن التعاون كان له رأي آخر، حيث أحرز الهدف الثاني والفوز بالبطولة، عن طريق الكاميروني ليندر تاومبا في الوقت القاتل بالتحديد في الدقيقة 90، وحاول بعدها الاتحاد أن يسجل التعادل لكن دون جدوى لينتهي النهائي بفوز التعاون وتتويجه بالبطولة للمرة الأولى في تاريخه.