التخطي إلى المحتوى
التعادل السلبي يحسم قمة الاهلي والزمالك في الدوري المصري
الاهلي والزمالك

حسم التعادل السلبي قمة مباراة الأهلي والزمالك بدون أهداف، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس السبت على ملعب برج العرب بالإسكندرية ضمن لقاء مؤجل من الجولة الـ17 من الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

بهذه النتيجة بقي الزمالك محافظاً على صدارة الدوري وكسب نقطة واحدة ليرفع رصيده إلى 54 نقطة، بينما رفع الأهلي رصيده إلى 25 نقطة وحل في مركز الوصافة.

ولم تشهد المباراة الكثير من الفنيات على مستوى الأداء والنتيجة من قبل الجانبين، نتيجة لهطول الأمطار الكثيرة على ملعب اللقاء، مما جعل ظهور القمة بصورة باهتة.

وفي ملخص مباراة الأهلي والزمالك، التي انطلقت على استاد برج العرب، كان المارد الأحمر السباق بالسيطرة في بداية اللقاء، وسط تراجع الزمالك إلى مناطقه واللعب بهدوء والحذر الدفاعي.

وكانت أول تسديدة للزمالك عن طريق ساسي لكن أمسك بها الشناوي بسهولة في الدقيقة 16، وكاد مروان محسن أن يفتتح التسجيل بعد رأسية رائعة لصالح الأهلى، وتحصل فرجاني ساسي لاعب الأبيض على الكرت الأصفر بعد تدخله الخشن على أجاي في الدقيقة 26.

وأنقذ جنش مرمى فريق من تسديدة قوية من جانب عمر السولية، ليرد الزمالك بتسديدة أخرى عن طريق أوباما لكنها مرت بجانب القائم، ومن هجمة زملكاوية منظمة، تمكن الشناوي من إبعادها، ولم يحتسب حكم اللقاء ضربة جزاء لصالح الأهلي، قبل أن يهدر فرصة خطيرة من قبل محمد عبد الغني ليبعدها ناصر ماهر بنجاح من على خط مرمى الزمالك.

مع انطلاق الشوط الثاني، أشهر الحكم الإنذار في وجه ناصر ماهر بعد تدخله على طارق حامد، ونجح الزمالك في صد هجمة سريعة من جانب رمضان صبحي، لتصل إلى محمود كهربا الذي سددها فوق المرمى.

وجاءت تبديلات مارتن لاسارتي مدرب النادي الاهلي، بإشراك الأنجولي جيرالدو مكان ناصر ماهر في الدقيقة 57، وزج  كريستيان جروس مدرب الزمالك باللاعب المغربي حميد أحداد عوضاً عن أحمد سيد زيزو بالدقيقة 62، وأبعد جنش كرة عرضية من جانب جيرالدو لاعب الزمالك، قبل أن يبعد سعد سمير تمريرة بينية من لاعبي الزمالك.

وتلقى الثنائي مروان محسن وطارق حامد البطاقة الصفراء بعد مشادة كلامية، وأجرى لاسارتي التبديل الثاني بدخول وليد أزارو بدلاً من مروان محسن في الدقيقة 73، في حين حصل رمضان صبحي على إنذار بسبب تدخله العنيف على بوطيب، قبل أن يحصل أحداد على البطاقة الصفراء لنفس السبب.

وكانت أخر تغييرات المدرب لاسارتي بإشراك صالح جمعة بدلا من أجاي، ودفع جروس مدرب الزمالك بعمرو السعيد مكان محمود كهربا، وكاد الأهلي أن يسجل هدف الفوز عن طريق وليد أزارو لكنه لم يحسن التصرف بالكرة. وبقية نتيجة المباراة على حالها لتنتهي بالتعادل السلبي بين الأهلي والزمالك في القمة 117 بينهما بالدوري المصري.