التخطي إلى المحتوى
الترجي يحقق الريمونتادا أمام الأهلي ويحقق لقبه الرابع
الترجي يحقق الريمونتادا أمام الأهلي ويحقق لقبه الرابع

حقق الترجي التونسي ريمونتادا أمام الأهلي المصري مساء اليوم الجمعة في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد رادس لحساب جولة الإياب من نهائي دوري أبطال أفريقيا.

تمكن الترجي من تحقيق الفوز على الأهلي بثلاثية نظيفة مكنته من الظفر باللقب الرابع في تاريخه، وكان قد خسر لقاء الذهاب بثلاثة أهداف لهدف، ولكن الفريق التونسي تمكن من تحقيق الانتصار الغالي على ملعبه ويحسم اللقب لصالحه.

بدأ اصحاب الارض اللقاء بضغط عالي على الفريق المصري في محاولة للتحكم في مجريات اللقاء منذ البداية.

تعرض النجم المصري وصانع الألعاب وليد سليمان للإصابة في الدقيقة 5 خرج على اثرها دقائق قليلة حتى تتم معالجته.

شهدت الدقيقة 11 من زمن الشوط الأول فرصة خطيرة من قبل سامح الدربالي مهاجم الترجي، انتهت بتسديدة ضعيفة عن طريق زميله غيلان الشعلاني قبل ان تصل الى احضان الشناوي.

تعرض اللاعب طه ياسين لعرقلة سعد سمير، طالب الترجي على إثرها بضربة جزاء الا ان الحكم الاثيوبي تسيما قرر انها عرقلة طبيعية وذلك بعد العودة لتقنية الفار” VAR”.

وبعد عدة محاولات على مرمى حارس الأهلي، تمكن اللاعب سعد بقير من تسجيل اولى الاهداف لفريقه بعد تمريرة زميله طه ياسيني لتسكن شباك الفريق الأحمر.

ومع انطلاقة الشوط الثاني، لم يكتفي الترجي بتسجيل الهدف الاول حيث بدا الفريق مهاجما حتى جاء الهدف الثاني في الدقيقة 54، بأقدام اللاعب سعد بقير صاحب الهدف الأول.

بالرغم من ان تقدم الترجي على الأهلي بهدفين يكفي للحصول على اللقب الا ان الفريق المضيف أراد أن يؤكد تفوقه على الفريق الضيف، حيث وقبل ثلاثة دقائق فقط من نهاية المباراة تمكن أنيس البدري من تسجيل ثالث الأهداف منهيا القمة بنتيجة 3-0 لمصلحة الترجي.

الجدير بالذكر أن بفوزه على الاهلي اصبح في رصيد الترجي اربع القاب، بينما بقي النادي الأهلي عند الرقم 9 من لقب بطل دوري أبطال أفريقيا.