التخطي إلى المحتوى
الاهلي يتخطى عقبة طلائع الجيش بهدفين في الدوري المصري
ملخص مباراة الاهلي وطلائع الجيش

نجح الاهلي في تخطي عقبة طلائع الجيش بعد فوزه بنتيجة 2-1 ، خلال المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب المكس في الاسكندرية، في إطار فعاليات الجولة الـ 31 من منافسات الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

وتصدر الاهلي المركز الثاني برصيد 64 نقطة في جدول ترتيب الدوري المصري، متساوياً مع بيراميدز المتصدر، بفارق الأهداف والمواجهات المباشرة، لا سيما أن النادي الأحمر خاض مباراتين أقل، بينما توقف رصيد طلائع الجيش عند 34 نقطة في المركز الثالث عشر.

ملخص نتيجة مباراة الاهلي وطلائع الجيش

بدأ الاهلي اللقاء بسيطرة محكمة على مجريات الشوط الأول، وكان أكثر خطورة على مرمى خصمه، مع بعض المحاولات من طلائع الجيش، الذي اعتمد مدربه على اللعب بطريقة دفاعية والضرب بالمرتدات، وكانت أولى المحاولات من جانب الأحمر عبر رمضان صبحي، تلاها تسديدة أخرى من جيرالدو، واتسعت رقعة الهجمات بين الفريقين، إثر محاولة من لاعب الطلائع مصطفى وأهدر فرصة في منطقة العمليات، وسدد صالح جمعة كرة قوية تصدى لها القائم قبل يبعد المدافع أحمد سمير كرة من على خط المرمى من تسديدة جيرالدو.

وقبل نهاية الشوط الأول تمكن الاهلي من افتتاح النتيجة بتسجيله الهدف الأول عن طريق المغربي وليد أزارو الذي تابع كرة من زميله جيرالدو ليضع الكرة داخل الشباك في الدقيقة 47، من الشوط الأول الذي انتهى بتقدم الأحمر بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني سجل طلائع الجيش هدف التعادل من علامة الجزاء، عن طريق إسلام جمال في الدقيقة 52، وبعدها شن الاهلي هجمات كثيرة على دفاعات الطلائع، واحتسب الحكم ضربة جزاء للأهلي بعد عرقلة أحمد فتحي داخل منطقة الجزاء، وفشل علي معلول بتنفيذها في الدقيقة 65، وأكمل الطلائع اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 73 بعد تعرض مهاجم الطلائع تالا نداي للطرد بسبب اشتباكه مع صالح جمعة.

وصحح علي معلول خطأه، وسجل الهدف الثاني للاهلي في الوقت القاتل تحديداً بالدقيقة 90، من تسديدة قوية، حتى اطلق الحكم صافرة النهاية بفوز الاهلي على طلائع الجيش بثنائية مقابل هدف.