التخطي إلى المحتوى
الاهلي في مهمة صعبة ضد صن داونز بربع نهائي دوري أبطال أفريقيا
مباراة الاهلي وصن داونز

يعود الأهلي لاستكمال مشواره القاري عندما يواجه صن داونز الجنوب افريقي في مباراة صعبة ضمن منافسات ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم،  والتي ستقام مساء اليوم السبت على ملعب لوكاس ماستربيسز في جنوب أفريقيا.

ويسعى الأهلي إلى تحقيق الفوز والخروج بأفضل نتيجة أمام صن داونز، من أجل أن تسهل عليه في لقاء العودة التي ستقام على برج العرب، وحقق الأهلي الفوز في مبارته الأخيرة أمام الاتحاد السكندري بهدفين دون مقابل في الدوري المحلي، ويتواجد الفريق الأحمر حالياً في المركز الثاني برصيد 55 نقطة خلص غريمه الزمالك متصدر جدول الترتيب.

وقد وصل الأهلي المصري خلال مشواره  بدوري الأبطال إلى دور ثمن النهائي، بعد تصدره للمجموعة الرابعة إلى جانب فريق سيمبا، جمع خلالها الفريقين 10 نقاط من ثلاثة انتصارات و خسر مرتين وتعادل وحيد، بينما تأهل صن داونز إلى الدور ربع النهائي كأول المجموعة الأولى رفقة نادي الوداد الرياضي المغربي  حيث حصد عشرة نقاط بعد خوضه ست جولات، حقق الفوز في ثلاث مباريات وتعادل وحيد وتلقى الهزيمة مرتين، ويأمل الفريق الأفريقي إلى تحقيقة نتيجة جيدة أمام الأهلي قبل موقعة الذهاب المقررة يوم 13 من الشهر الجاري.

على صعيد تشكيل الأهلي المتوقع أمام صن داونز، من المحتمل أن يباشر المدرب مارتن لاسارتي اللعب بالتشكيلة المعتادة التي خاض فيها المباريات السابقة، سوف يزج في حراسة المرمى محمد الشناوي، وفي الدفاع علي معلول، أيمن أشرف، ياسر إبراهيم، محمد هاني، وفي وسط الميدان، كريم نيدفيد وعمرو السولية، وفي المقدمة الثلاثي جونيور أجاي، ناصر ماهر، رمضان صبحي وفي الهجوم مروان محسن.

وسيتم إذاعة مباراة الأهلي ضد صن داونز بدوري أبطال أفريقيا عند الساعة الثالثة عصراً بتوقيت القاهرة، الساعة الرابعة عصراً بتوقيت مكة المكرمة، عبر قناة بي ان سبورت HD1 بصوت محمد الكواليني.