التخطي إلى المحتوى
الاهلي السعودي يفوز على باختاكور الأوزبكي ويتأهل لدور الـ16 بدوري الأبطال
الاهلي يتأهل لثمن نهائي دوري الأبطال

تأهل الأهلي السعودي إلى دور الـ16 بعد فوزه الصعب على باختاكور الأوزبكي، في مباراة دراماتيكية انتهت بهدفين مقابل هدف لصالح الراقي والتي أقيمت مساء الاثنين على ملعب الجوهرة المشعة، ضمن مباريات المرحلة السادسة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

انطلقت المباراة بقوة بين الأهلي وباختاكور الأوزبكي، استمرت محاولات الفريقين، خاصة من جانب الأهلي السعودي الذي ضغط بقوة من أجل التسجيل مبكراً، وفشل في ترجمة الفرص التي سنحت له، لينتهي شوط المباراة الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وواصل أهلي جدة في الشوط الثاني سيطرته على الكرة، وبناء الهجمات على مرمى الفريق الأوزبكي الذي تراجع بشكل ملحوظ إلى مناطقه الدفاعية لصد المحاولات الأهلاوية، ونجح في افتتاح التسجيل عن طريق المهاجم السوري عمر السومة من رأسية رائعة دخلت شباك شباك باختاكور في الدقيقة 68.

وقبل دقيقتين على  انتهاء الوقت الأصلي من المباراة، تمكن باختاكور من تعديل النتيجة عن طريق لاعبه إيجور سيرجييف في الدقيقة 88 بعد تمريرة عرضية من جهة اليسار ليسددها في شباك العويس.

وفي الوقت بدل الضائع، سجل الأهلي الهدف الثاني في الوقت القاتل، وهو هدف تأكيد تأهله إلى ثمن نهائي دوري الأبطال الآسيوي، حيث أحرز عبد الرحمن غريب الهدف الثاني من تسديدة قوية من خارج حدود منطقة الجزاء سكنت على يمين الحارس الأوزبكي.

بهذا الفوز، وصل الأهلي إلى دور الستة عشر من دوري الأبطال، بعد الفوز 2-1 على باختاكور، في إطار الجولة الأخيرة من منافسات دوري المجموعات، وصعد الأهلي للدور المقبل بعد أن احتل المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط، متخلفاً عن السد المتصدر بنقطة واحدة والذي يملك 10 نقاط.

وسيواجه الأهلي رسمياً مواطنه الهلال في الدور ثمن النهائي من دوري الأبطال، بينما سيقابل السد منافسه الدحيل القطري في نفس الدور، وستقام المباراة الأولى بين الهلال والأهلي بدور الـ16 في السادس من أغسطس القادم، وتقام مباراة الإياب في 13 من نفس الشهر.