التخطي إلى المحتوى
الاهلي السعودي يحقق فوزاً ثميناً على بيرسبوليس بدوري أبطال آسيا
نتيجة مباراة الاهلي السعودي وبيرسبوليس

حقق الاهلي السعودي فوزاً ثمنياً على ضيفه بيرسبوليس الإيراني بنتيجة 2-1، خلال المباراة التي دارت بينهما مساء اليوم الاثنين على ملعب راشد بن مكتوم في دبي، لحساب الجولة الرابعة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

تكفل المهاجم السوري بتسجيل هدفين ليقود فريقه الاهلي إلى تحقيق انتصار غالي في  مشواره بالبطولة الأسيوية، وقلص للفريق الايراني بتسجيل الهدف عن طريق شجاع زاده، ورفع اهلي جدة رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد بيرسبوليس عند 4 نقاط في المركز الأخير.

ودخل الاهلي المباراة بكل قوته، سيطر على أغلب فتراتها، وكان الأفضل خاصة في الشق الهجومي، وأثمرت محاولاته إلى احتساب الحكم ركلة جزاء لصالح الاهلي السعودي في الدقيقة 29 بعد عرقلة عبد الرحمن غريب داخل منطقة الجزاء من قبل حارس الفريق الإيراني، ونجح عمر السومة بتنفيذ الركلة للاهلي معلناً الهدف الأول،  الذي أنهاه الفريق السعودي لصالحه بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني أضاف عمر السومة الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 83 من ضربة حرة مباشرة، فشل حارس بيرسبوليس بالامساك بها، وتراجع الاهلي بعد تقدمه بهدفين للمحافظة على نتيجة اللقاء لمصلحته، وسط انضباط تكتيكي دفاعي، وقبل النهاية بالتحديد في الوقت بدل الضائع سجل شجاع زاده هدف تقليص الفارق عبر كرة رأسية، لينتهي اللقاء بفوز أهلي جدة بهدفين مقابل هدف.