التخطي إلى المحتوى
الاتحاد يقلب الطاولة على الزمالك ويخطف بطاقة التأهل لربع نهائي كأس زايد
الاتحاد يقلب الطاولة على الزمالك ويخطف بطاقة التأهل لربع نهائي كأس زايد

تمكن الاتحاد السكندرى من قلب الطاولة على نظيره الزمالك وخطف بطاقة التأهل لربع نهائي كأس زايد, عن طريق ركلات الترجيح بعد ان تمكن الفريق من تسجيل هدف في الوقت القاتل, في مرمى الأبيض لتنتهي القمة ذهاباً واياباً بالتعادل حيث كان الزمالك قد سجل هدف في لقاء الذهاب.

بعد أن كان اللقاء متجه لمصلحة اصحاب الدار, تمكن لاعب الاتحاد ايمانويل بناهيني من تسجيل هدف في الدقيقة 84, ليذهب الفريقان لركلات الحظ الترجيحية, والتي تمكن زعيم الثغر من خلالها حسم التأهل لمصلحته بعد الفوز 4-3.

واصل نادي الاتحاد مشواره المتألق في بطولة العرب بعد إقصاء كبار اندية القارة السمراء, حيث نجح في التفوق على الترجي التونسي في البطولة ذاتها, وها هو اليوم يعبر من بوابة الزمالك لدور الثمانية من بطولة كأس زايد.

تشكيل الزمالك والاتحاد السكندري

اعتمد كريستيان جروس المدير الفني للزمالك على تشكيل 4-2-3-1, بوجود محمود جنش في حراسة المرمى, خط دفاع مكون من الرباعي, حازم إمام ومحمود علاء ومحمود حمدي الونش وأحمد أبو الفتوح, يتقدمهم لاعبي الارتكاز طارق حامد ومحمود عبد العزيز, وثلاثي المقدمة يوسف”اوباما” و محمود”كهربا” وابراهيم حسن, بالإضافة للاعتماد على مهاجم الفريق كابانجو كاسونجو.

على الجانب الآخر دخل حلمي طولان مدرب الاتحاد المباراة بتشكيل 4-4-2, بالاعتماد على هاني سليمان في حراسة المرمى, خط الدفاع:محمد ناصف ومحمود شعبان ومحمد بازوكا ومحمود رزق, متوسط الميدان: نور السيد وأحمد مجدي وأحمد داوود وكريم الديب, ثنائي الهجوم: رزاق سيسيه وخالد قمر.

هدف اللقاء الوحيد

شهدت المباراة استحواذ كبير من قِبل أصحاب الدار واعتماد الاتحاد على الهجمات المرتدة, الامر الذي ادى لاستقبال محمود جنش حارس الابيض هدف قبل خمسة دقائق على نهاية الوقت الأصلي للقاء, حاول الزمالك بعدها من تعديل النتيجة بعد إجراء تبديل بأقدام مصطفى فتحي بدلاً إبراهيم حسن, لكن دون جدوى حيث انتهت المباراة بتقدم الاتحاد بهدف.