التخطي إلى المحتوى
الاتحاد يتخطى النصر برباعية ويصل نهائي كأس الملك
الاتحاد إلى نهائي كأس الملك

تخطي اتحاد جدة عقبة النصر بعد الفوز عليه بنتيجة 4-2 اليوم السبت، خلال المباراة التي جمعتهما على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية، في إطار دور نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم، ليتأهل الاتحاد بعد هذا الانتصار في الكلاسيكو إلى المباراة النهائية، ضارباً بذلك موعدا نارياً مع فريق التعاون الذي تغلب يوم أمس على الهلال بخماسية تاريخية.

ملخص نتيجة مباراة الاتحاد والنصر

وبدأ اللقاء بحماس شديد من الفريقين، وكانت المحاول الأولى من النصر بعد تسديدة من النيجيري احمد موسى جاءت بعيده عن المرمى، ومنع أحمد عسيري هجمة أخرى للنصر بعد أن نجاحه في صد الكرة من أحمد موسى، قبل أن تنطلق محاولات الاتحاد من قبل فهد المولد الذي أرهق دفاعات النصر وأهدر  فرصتين في الدقيقة الثامنة و 12.

وقبل نهاية الشوط الأول، تمكن الكساندو بروجيفيتش من افتتاح النتيجة بتسجيله الهدف الأول في الدقيقة 44 بعد أن استلم عرضية من زميله سيكو سنجو ليسددها بقوة داخل شباك النصر، لتنتهي الحصة الأولى بتقدم الاتحاديين بهدف دون مقابل.

وشهد الشوط الثاني اثارة كبيرة وقدم الجانبين مستوى فني عالي، بحث النصر على تسجيل التعادل، وكثف من هجماته على مرمى الاتحاد، مع اهدار العديد من الفرص، واستطاع فهد المولد أن يضيف هدفاً ثانياً لاتحاد جدة بعد مراوغة الحارس وأودع الكرة داخل الشباك في الدقيقة 60، واشتعل اللقاء وبدأ عبدالرزاق حمدالله محاولاته حيث سدد كرة قوية مرت بجانب القائم في الدقيقة 62، وتمكن من تسجيل هدف تقليص الفارق في الدقيقة 66 من تسديدة متقنة.

احتسب الحكم ضربة جزاء للنصر بعد العودة إلى تقنية الفيديو، نفذها عبدالرزاق حمدالله بنجاح معلناً هدف التعادل للنصراوية في الدقيقة 89، وانتهى الوقت الأصلي للمباراة ودخلت للأشواط الإضافية، وسجل الاتحاد الهدف الثالث عبر رومارينهو في الدقيقة 95 بعد تمريرة رائعة من زميله غاري رودريجيز، سددها داخل النصر، قبل أن يعود نفس اللاعب ويسجل الهدف الرابع لنادي الاتحاد في الشوط الإضافي الثاني “106”، من صناعة زميله سيكو سانوجو.

وكان لاعبو النصر يحاولون في الدقائق الأخيرة لعلهم أن يقلصوا الفارق، لكن دون جدوى لتظل النتيجة على حالها بفوز الاتحاد برباعية مقابل هدفين ويتأهل إلى نهائي كأس الملك السعودي.