التخطي إلى المحتوى
الإمارات.. إحياء يوم الشهيد في أبوظبي
الإمارات.. إحياء يوم الشهيد في أبوظبي

الشيخ خليفة بن زايد رئيس دولة الإمارات، يدعو الإمارتيين إلى تقديس الواجب، بمناسبة يوم الشهيد، حيث جاء ذلك في كلمة بذكرى هذا اليوم التي تحييه البلاد على نطاقين شعبي ورسمي.

وفي كلمة للشيخ خليفة قال”إن الـ30 من نوفمبر، هو يوم قيم حب الوطن والفداء والتضحية” مشيراً إلى “ويوماً ذو مجد وفخر، فالشهادة هي رمز البطولة والإقدام، وقمة التضحية والفداء”.

وطالب أبناء الشعب وهذا الوطن، أن يجعلو من هذه القيم الرفيعة والنبيلة التي تمثلها الشهادة مثالاً عظيماً في الأذهان، ويسعوا جاهدين إلى تقديس الواجب، والإجتهاد والإخلاص في التنزه بالمهارات والقدرات، وإمتلاك تميزاً في أداء العمل”، مشيراً إلى “أن الأمم المتحضرة، يتم بناءها بالإنجاز والعلم والريادة والإبداع، والعزيمة والإصرار والهمم الجبارة والتضحيات الكبرى”.

وتابع إلى ما ذكر “أن هذا لا يزيدنا إلا قوة وتلاحماً وثباتاً في الميدان” ولفت رئيس لإمارات “كما أن هذه الهمم العالية تزيدينا “صوناً للدولة التي زرع آباؤنا في أساسها قيم الفداء والعطاء والبذل والتضحية”.

وكان ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد ونائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، حاضراً برفقة أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات، في مراسم اليوم الوطني “يوم الشهيد” والتي تمت إقامتها في واحة الكرامة بالعاصمة الإمارتية.

وخلال المراسم التي أقيمت في أبو ظبي “أكد أن ما بين الشهداء والاتحاد جذور وروابط قوية مضمونها الجوهري [العطاء بكل مستوياته وفي أسمى معانيه]، والشجاعة في مواجهة الصعوبات والتحديثات، والمضي نحو وعياً في التعامل مع المخاطر” ولفت ولي العهد الشيخ محمد بن زيد إلى “أنن لا ننسى في ذلك اليوم عطاء هذه الكوكبة من شهداء دولة الإمارات العربية المتحدة الأبرر، الذين ضحوا بحياتهم من أجل أن يستمر هذا الوطن بعزه وشموخه وفخره”.