التخطي إلى المحتوى
الأهلي يتفوق على الترجي بثلاثية في ذهاب نهائي أبطال افريقيا
الأهلي يتفوق على الترجي بثلاثية في ذهاب نهائي أبطال افريقيا


انتهت القمة النارية بين النادي الأهلي المصري والترجي التونسي، بفوز الفريق الأحمر بثلاث اهداف لهدف، في المباراة التي جمعت الفريقين باستاد” برج العرب”، في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

دخل الفريقان أجواء المباراة بشكل سريع، وخصوصا من جانب الفريق الأحمر الذي بدأ ضاغطا منذ البداية، وتعرض لاعب الاهلي وليد سليمان لاعب الترجي خليل شمام لإصابة في الدقائق الاولى من المباراة، وأوقف حكم اللقاء المباراة قليلا حتى تتم معالجة المصابين.

قام اللاعب يوسف البلايلي بهجمة للترجي من الجهة اليسرى، اوقفها المدافع سعد سمير عندما قام بعرقلة البلايلي.

كاد اللاعب وليد سليمان ان يفتتح مجال التسجيل للأهلي عن طريق ضربة حرة مباشرة، تصدى لها الدفاع، قبل أن يجري الفريق تدبيل اضطراري بخروج أحمد فتحي للاصابة ودخول محمد هاني بديلا له.

احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح فريق الأهلي في الدقيقة 33، بعد تعرض وليد ازارو لاصابة، وجاءت ضربة الجزاء بعد عودة الحكم الجزائري لتقنية الفار”VAR”, سجل من خلالها اللاعب وليد سليمان الهدف الأول للفريق الأحمر.

قبل نهاية الشوط الاول، وأنقذ الحارس المتألق محمد الشناوي مرماه من تسديدة قوية للمهاجم سامح ديربالي، بعدها مباشرة أعلن الحكم عن نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي 1-0.

دخل الأهلي الشوط الثاني مهاجما، حتى تمكن من تسجيل ثاني الأهداف في الدقيقة 58، عن طريق اللاعب عمرو السولية، بعد تمريرة حاسمة من زميله وليد سليمان، لتصل الى إقدام عمرو ويسددها بقدمه اليسرى في مرمى حارس الترجي.

في الدقيقة 63، بعد أن قام الشناوي بعرقلة يوسف البلايلي، احتسب الحكم ركلة جزاء لفريق الترجي،  قام بتنفيذها اللاعب ذاته معلنا عن هدف تبديل الفارق لفريقه.

وشهدت الدقيقة 74 ركلة الجزاء الثالثة في اللقاء والثانية للأهلي، حيث احتسبها الحكم بعد الرجوع لتقنية الفار، وقام النجم وليد سليمان بتنفيذها في الدقيقة 77 من زمن اللقاء، لتصبح النتيجة ثلاثة أهداف لهدف لصالح الفريق الأحمر.

أشهر الحكم بطاقة صفراء على اللاعب سامح الدربالي في الدقيقة 81، وذلك بعد احتكاكه بخشونة على اللاعب ميدو جابر، وحاول الترجي تعديل النتيجة في الدقائق الاخيرة من زمن اللقاء، لكن لم يتمكن من ترجمة الفرص الى أهداف، لتنتهي المباراة بنتيجة 3-1 للاهلي المصري وإقترابه من الوصول للقلب.