التخطي إلى المحتوى
اكتشفا ثغرة في منظومة “سيارة تيسلا” الجديدة.. ومكافأة ضخمة
مزايا سيارة تيسلا الجديدة سعرها المناسب

تمكن باحثان في مجال أمن المعلومات من اكتشاف ثغرة في منظومة المعلومات الخاص بالسيارات الكهربائية، وحصل الخبيران على مكافأة مالية قدرها 375 ألف دولار أمريكي، ومن ضمنها سيارة تيسلا.

وأفاد موقع “تيك تشيرش” المختص في أخبار التقنية، أن الشركة الأمريكية قدمت للشخصين سيارة تيسلا الجديدة “سيدان الموديل الثالث”، وتعد هذه المرة هي الأولى التي تضمن جائزة  Pwn2Own سيارة.

هذا ويتم منح جائزة Pwn2Own منذ 12 سنة، بإدارة مبادرة “تريند ماريكو زيرو دي”، التي طرحت منذ إطلاقها 4 ملايين دولار لقراصنة إنترنت نجحوا في اكتشاف ثغرات أمنية.

وفي غضون دقائق معدودة وسط حضور حشد كبير، تمكن الباحثان: ريتشارد وتشورد تشو أمات كام، الشهيران أيضاً بفريق “فلوروكيتات”، من اثبات وجود ثغرة في متصفح الإنترنت الخاص في السيارة.

في سياق ذلك، حيث استخدم العبقريان فيروس “JIT”، من أجل عرض رسالة اختراق السيارة على معرض المتصفح الموجود فيها، حسبما نقل سكاي نيوز عن موقع “البوابة العربية للأخبار التقنية”.

ومن شأن هذا الفيروس “جي أي تي”، اختراق بيانات الذاكرة العشوائية التي كان من المعتقد أنه يتم حمايتها من اختراقات القراصنة “اللصوص الإلكترونية”.

وبدورها، علقت شركة تيسلا لصناعة السيارات، على ذلك أنها ستقوم بإصدار تحديث جديد للبرنامج الخاص بها بهدف إصلاح الثغرة المكتشفة في السيارة.