التخطي إلى المحتوى
اعلنت ماكلارين عن سياراتها الجديدة عالية السرعة وسعر مغري
اعلنت ماكلارين عن سياراتها الجديد عالية السرعة وسعر مغري

أعلنت شركة “ماكلارين” البريطانية” عن سيارة حديثة الطراز من نوع “سبيد تبل” التي تعتبر من أنواع السيارات الخارقة، بينما وتستطيع السير بسرعة فائقة جداً، قد تصل إلى نحو 402 كيلو متر في الساعة الواحد.

كما أن السيارة التي مزودة بطراز سبيد تل الخارقة تحتوي من الداخل على ثلاثة مقاعد فقط، وتحمل شعار على الإطار الخارجي مصنوع من الذهب، ولكنها لن تكون مطروحة في السوق حتى عام 2020 المقبل، بحسب ما ذكرت وكالة “بلومبرغ” الإخبارية.

سيارة “ماكلارين” سبيد تل من الداخل

عالم السيارات
ماكلاين سرعة عالية

وذكرت أن سعر تكلفة السيارة المصورة من “ماكلارين إف وان” قد تصل إلى نحو إثنان وثلاثون مليون دولار، مشيرة الشركة إلى أنها سوف تصنع فقط 106 نسخ من السيارات فقط من طراز سبيد تل.

ونقلاً عن المتحدثة بإسم الشركة، حيث قالت أن السيارات الـ 106 تم قد قضي أمر بيعها بالكامل، وذلك بناء على طلبات قد تم تقديمها مسبقاً، إذ يترتب على هذا الأمر أنه لم يعد هناك مركبات إضافية للزبائن الذين يرغبون بخوض هذه التجربة الفريدة من نوعها خلال القيادة.

وبإمكان السيارة الفاخرة التابعة لشركة ماكلارين من نوع سبيد تل، أن توفر للسائق قيادة مرنة وفق ما ذكرته الشركة، أن تنتقل من السكون إلى سرعة مئة وستة وثمانون ميلاً خلال 12.8 ثانية فقط.

وأما بالنسبة لآلية العمل لتلك السيارة الفارهة “سبيد تل” بنظام هجين يشرف على جمع بين محرك بنزين وأخر كهربائي، بينما وتصل قوة الدفع إلى مئة وسبعة وثمانون حصاناً.

يشار إلى أن الشركة البريطانية المتخصصة في السيارات الفاخرة، تراهن على منافسة شركات أخرى مضاهية في سوق السيارات، مثل سيارة “فيراري و لمبرجيني” مع العلم أن “ماكلارين” لا تبيع نحو 3500 سيارة في العالم الواحد.

يذكر أن “ماكلاين” هي شركة صناعة سيارات بريطانية، أطلقت في العام الـ 1989 ميلادي، بإطلالة فريدة حيث تصنع سيارات للطرق العادية مستوحاة من تقنية الفورملا، بالإَضافة إلى أن ماكلارين تعمل بشكل وثيق مع فريق ماكلارين لسباقات الفورمولا، حيث أنها تشكلت عضواً هاماً من مجموعة ماكلارين البريطانية، حتى أصبحت تضاهي بعض الشركات الأخرى المتخصصة في تصنيع السيارات، مثل لامبورغيني والفيراي.