التخطي إلى المحتوى
اشترى خزنة نقود مستعملة بثمن قليل.. وكانت المفاجئة ملايين الدولارات
اشترى خزنة نقود مستعملة بثمن قليل.. وكانت المفاجئة ملايين الدولارات

في إحدى المزادات العلنية عرض أحد البائعين خزانة نقود مستخدمة بمبلغ قليل جداً أي في متناول أيدي الجميع، حيث أقبل رجل أمريكي على شراء تلك الحاوية للنقود بمبلغ زهيد، ولكن المفاجأة التي لم يتوقعها، إذ أنها ممتلئة من سقفها إلى أرضها بملايين الدولارات.

ووفقاً لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، قالت أن رجل المزادات الأشهر على الإطلاق “دان دوستن” في ولاية كاليفورنيا، أوضح عن هذا الأمر عبر مقطع فيديو قام بنشره على صفحته الرسمية على موقع التدوينات الصغيرة “تويتر” منذ نحو أسبوع.

وكشف دان عن هذا الأمر بتويتر ومن خلال الفيديو،  قال أنني كنت في مشاركة في مزاد سيارات خيري، وفي حين اقتربت مني امرأة، وتحدثت إليه قائلة “لدي قصة أريد أن أخبرك إياها” وتابعت قولها بعد قبوله لاستماعها “إن زوجي قام بشراء خزنة مستعملة بمبلغ 500 دولار من أحد المزادات التابعة لك”، وأضافت “أن تلك الحاوية لم تكن فارغة، حيث أن داخلها كان يحتوي على 7.5 مليون دولار أمريكي نقداً.

تجدر الإشارة هنا إلى أن دوستون، لم يعطي أي تفاصيل حول هوية مشتري الخزنة ذو الحظ الرائع، كذلك الأمر بالنسبة للمرأة التي أخبرته بالحدث أي زوجة الرجل الذي اشتراها، بالإضافة أيضاً أنه لم يكشف عن تفاصيل دقيقة تتعلق بشراء خزانة متى؟ وأين؟ وكيف؟ حصل ذلك وفي أي مزاد.

كما أن الأمر لم يتوقف أو ينتهي هنا فقط، حيث هرع “دان” تاجر المزادات مسرعاً إلى مخاطبة محامي السيدة الذي أخبرته بالقصة، طالباً منه أنه يمثل المالكين الأصليين للخزانة وما تضم من الأموال، مقدماً عرضاً أي يقوم بدفع مبلغ 600 ألف دولار عليها وفي المقابل يسترد كامل المبلغ.

وأوضح فيما بعد، أن المرأة وزوجها لم يقبلا العرض الذي قدمه لهم، ولكنهما قبلا عرضاً أخر بمبلغ 1.2 مليون، وفي المقابل يحصل على 6.3 دولار، وفق ما نقلته الصحيفة البريطانية.

ويذكر أن دان دوستون الشهير برجل المزادات، يقدم برنامج تلفزيوني خاص بالمزادات.