التخطي إلى المحتوى
استنفار كبير للأمن في مصر بالتزامن مع احتفالات أعياد الميلاد 2019
استنفار كبير للأمن في مصر بالتزامن مع احتفالات أعياد الميلاد 2019

صرحت وزارة الداخلية المصرية، مساء الجمعة، أن حالة من الاستنفار الأمني بكافة مديريات الأمن، وتعزيز خدمات التأمين بالأماكن الممتلئة بالحيوية، وذلك بمناسبة قدوم رأس السنة الميلادية واحتفالات أعياد الميلاد، بهدف توفير الأجواء الملائمة للاحتفالات 2019.

هذا وقد باشرت الأجهزة الأمنية في مصر بمختلف المدن والمحافظات تنفيذ استراتيجيات وتكتيكات أمنية على نطاق واسع، يأتي ذلك من أجل الحفاظ على النظام والأمن في الشارع المصري، وتحقيق الانضباط، ومواجهة الجريمة بكافة أنواعها، والعمل على تأمين المواطنين خلال احتفالات 2019 رأس السنة الميلادية.

في غضون ذلك، حيث تأتي الخطط الأمنية والإجراءات في مصر ضمن الدفع بقوات التدخل والانتشار السريع، وتوسيع الاستندات المسلحة على المفترقات المرورية والمنشآت الحيوية وأماكن العبادة، وتأمينها من خلال الأفراد المتدربة على التعامل بشكل فوري مع مختلف المواقف والحوادث الأمنية لبث الأمن الواسع.

يشار إلى، أن كافة الشوارع في مدن ومحافظات مصر تشهد تكثيف محلوظاً من قبل الخدمات المرورية، بالإضافة أيضاً إلى مختلف المحاور الرئيسية والميادين ونقاط التجمع، بهدف تسيير حركة المرور.

ووفقاً لـ”سكاي نيوز”، أن مسؤولي الأمن وكبار العناصر الأمنية والمستويات الإشرافية في كافة المحافظات والمدن المصرية بالمرور، حريصين جداً على الخدمات والقوات الأمنية، والتأكيد عليهم بضرورة الإبقاء على أتم الاستعداد والتحلي باليقظة.

كما وحرضوا أيضاً، على الالتزام بأداء المهام والواجبات المعطاة إليهم بمنتهى الحزم والدقة، مع توجيه التنبيهات الشديدة لهم على حسن المعاملة مع المواطنين أثناء تنفيذ إجراءات الخطة، والعمل على تأمين الاحتفالات ورأس السنة الميلادية 2019، ومراعاة البعد الإنساني، بحسب ما ذكر المصدر.

احتفالات مصر 1/1/2019
احتفالات راس السنة الميلادية 2019 في مصر