التخطي إلى المحتوى
ارسنال يفوز على نيوكاسل ويصعد للمركز الثالث في ترتيب الدوري الإنجليزي
ارسنال

عزز فريق ارسنال من آماله في المشاركة ببطولة دوري أبطال أوروبا بعدما حقق الفوز على ضيفه نيوكاسل بهدفين دون رد، والتي أقيمت مساء الاثنين ضمن نهاية الأسبوع الـ22 من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج”.

بعد هذا الإنتصار رفع المدفعجية رصيده إلى 63 نقطة في المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الانجليزي، مبتعداً بفارق نقطتين عن توتنهام والذي تلقى الخسارة على يد ليفربول المتصدر بنتيجة هدفين مقابل هدف ليل الأحد، وعن صاحب المركز الخامس مانشستر يونايتد.

ويمتلك أرسنال سجل مميز على أرضه، حيث يعد هذا الفوز هو العاشر على التوالي في الدوري الممتاز، وسبق له تكرار نفس الرقم في ديسمبر عام 1997، و 1998.

ولم يشارك أرسنال في بطولة دوري الأبطال في النسختين الماضيتين، ويلعب حالياً في الدوري الأوروبي ولديه مباراة مهمة أمام نابولي الإيطالي ضمن ربع نهائي المسابقة التي ستقام خلال الشهر الجاري.

وافتتح أرون رامسي نتيجة المباراة بتسجيله الهدف الأول لأرسنال في الدقيقة 30 من عمر الشوط الأول، بعد تمريرة من زميله الفرنسي ألكسندر لاكازيت، وكاد أصحاب الأرض أن يضيفوا الهدف الثاني قبل نهاية الشوط، بعد هجمة منظمة وصلت إلى لاكازيت الذي سددها قوية لكن أبعدها مات ريتشي مدافع نيوكاسل قبل أن تتجاوز خط المرمى.

وأضاف لاكازيت هدف الفوز الثاني لصالح فريقه في الدقيقة 83 بعد تناقل الكرات بينه وبينه زميله الغابوني بيار أوباميانغ الذي حل بديلاً في الشوط الثاني،  ليقوم الفرنسي بتسديدها “لوب” جاءت من فوق الحارس السلوفاكي مارتن دوبراكا.