التخطي إلى المحتوى
اخبار الطقس اليوم في مصر وأحوال الجو في مناطق عربية
اخبار الطقس اليوم في مصر وأحوال الجو في مناطق عربية

نقدم لكم في موقع كيف كيفك أخبار الطقس الجوي في مصر والدول العربية اليوم، حيث يتوقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر أن تكون حالة الجو غير مستقرة، وسيكون هناك كثافة سحب منخفضة ومتوسطة على جميع الجوانب يرافقها زخات أمطار رعدية، وصفت بالغزيرة على السواحل الشمالية وسيناء، والقاهرة ومناطق من الوجه البحري، على اعتبار شدة متوسطة بشمال الصعيد.

حالة الطقس في مصر اليوم

هذا ويتوقع المختصون أن يخيم طقس لطيف شمالاً إلى شمال الصعيد، يكون معتدلاً على جنوب الصعيد في النهار ومائلاً للبرودة في الليل، فيما وتحد المشاهدة في الشبورة المائية بالصباح على شمالي البلاد، كما ستكون الرياح أكثرها شمالية غربية متوسطة تتنشط نحو الغرب البحري المتوسط، وتسفر عن إضطراب الملاحة البحرية.

وستشهد حالة البحر المتوسط في مصر إعتدال مضطرب غرباً، وارتفاع الأمواج فيه من 2 متر إلى مترين ونصف متر، وفي حين الرياح سطحية شمالية شرقية.

على الجانب الأخر، حيث أن الحالة الجوية للبحر الأحمر ستكون معتدلة، وارتفاع الموج من 1 متر ونصف إلى 2 متر، أما بالنسبة للرياح فتكون سطحية شمالية غربية.

حالة الطقس في الاردن اليوم

في النهار انخفاضاً ملحوظاً في درجات الحرارة، بذلك لتكون أدنى من المعدلات العامة لها، وتخيم أجواء باردة في غالبية المناطق، بالإضافة إلى تقلباً جوياً ما بين غائمة جزئرياً إلى غالباً غائمة، في خليج العقبة، حالة البحر ارتفاع الأمواج من 10 إلى 20 سم، خفيف الاتفاع، والرياح شمالية معتدلة، أما بالنسبة لدرجة الحرارة لسطح مياه البحر (23 درجة مئوية).

وفي الليل، ستشهد الأردن أجواء باردة في غالبية الأماكن، إلى جانب استمرار هطول رشات من المطر على فترات في أنحاء من شرق وسط شمال المملكة مع بداية أوقات الليل الأولى، فيما ويرجح أن تشكل الضباب وطرأ تدني في مدى الرؤية الأفقية في أنحاء من البادية والسهول الشرقية مع أواخر الليل، كما أن الرياح تكون غربية متوسطة السرعة.

أحوال الطقس في فلسطين

انخفاض ملموس على درجات الحرارة، بحيث تكون منخفضة من معدلاتها لهكذا أوقات من العام، بنحو ثلاث درجات %، والطقس يكون غائماً جزئياً – غائم، وبارداً قليلاً نهاراً، وليلاً بارداً، ومن المحتمل أن تكون هناك فرصة لزخات أمطار متفرقة، فيما وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية متوسطة السرعة تطرأ أحياناً.