التخطي إلى المحتوى
احذر من خدعة منتشرة تسرق حسابات “إنستغرام”
تطبيق انستغارم

شاعت مؤخراً خدعة عبر تطبيق “إنستغرام” بشكل واسع، تهدف إلى سرقة حسابات المستخدمين وبياناتهم على التطبيق الشهير بتبادل الصور، وذلك من خلال تحذير أصحاب الحسابات أنهم متواجدين على اللائحة البذيئة.

وتتمثل الخدعة على التطبيق، قيام حساب من أحد الحسابات بالتواصل مع أشخاص يستخدمون منصة “إنستغرام” وتوجيه تحذير إليهم يفيد بأن أسمائهم موجودة على “Nasty List” أي “القائمة البذيئة”.

وحين يقوم الشخص بزيارة تلك الصفحة التي تعود للحساب الوهمي، يجد رابط للموقع الذي من المفترض أن القائمة موجودة فيه، وفق ما أفادت مدونة Bleeping Computer” المختصة في أمن المعلومات.

ووفقاً لموقع أمن المعلومات، أنه عندما ينقر المستخدم على الرابط لمشاهدة القائمة، وهي بالأساس ليست حقيقية، يتم تحويله إلى صفحة يوحي شكلها أنها بوابة الدخول الخاصة بتطبيق إنستغرام، ولكنها غير رسمية، كما أنها عبارة عن خدعة من خلالها يتم الحصول على معلومات مستخدم المنصة الاجتماعية، وتوفير فرصة ذهبية للقراصنة، قد تؤدي إلى الإبتزاز وما شابه.

تجدر الإشارة هنا إلى أنه، في الغالب ما يتم استخدام الخدعة المذكورة لمطالبة المستخدمين الذين تمت سرقت معلومات وبياناتهم الشخصية دفع مبالغ مالية لكي يسترجعوا من استعادة حساباتهم المسروقة.

وننوه لكم عبر موقع كيفك نيوز، عدم التعاطي مع أي حسابات غير موثوقة عبر تطبيق انستغرام وغيرها من تطبيقات وسائل التواصل الإجتماعي على الإنترنت، حفاظاً على أمن الحسابات والمعلومات الخاصة بكم.