التخطي إلى المحتوى
ابل تعلن عن مواصفات كمبيوتر “ماك بوك إير” الجديد 2018
ابل تعلن عن مواصفات كمبيوتر "ماك بوك إير" الجديد 2018

أعلنت شركة “أبل” عبر مؤتمر لها انعقد في مدينة نيويورك عن إصدار جديد من كمبيوتر “ماك بوك إير” يحمل مواصفات مميزة وغير موجودة في الإصدارات السابقة من الأجهزة، فيما وعرض المدير التنفيذي لشركة آبل “تيم كوك”، المواصفات للحاسوب الجديد الإصدار الأكثر تطوراً على الإطلاق 2018.

مواصفات كمبيوتر آبل ماك بوك إير

جاء جهاز ماك بوك إير صناعة آبل كالتي، شاشة عرض قياس ثلاثة عشر وثلاث إنشات من نوع “ريتينا”، وتبلغ دقتها العالية 4 ملايين بكسل، إلى جانب أن وزنها أقبل بنسبة سبعة عشر بالمائة مقارنة مع النسخ السابقة.

ويأتي الكمبيوتر مزوداً بثلاثة ميكروفونات لصوت ذات نقاء أعلى، بالإضافة إلى لوحة مفاتيح “الكيبورد” من طراز الجيل الثالث، والتي تعتبر من الأكثر شيوعاً بالتجاوب بنحو أربع مرات بالمقارنة مع الطرازات السابقة من الأجهزة اللوحية.

إلى ذلك حيث اعتزمت أبل طريقة الدمج لبطارية طويلة الأمد تبقى لمدة 13 ساعة من استخدام التطبيقات وتشغيل الميوزك “الموسيقى”، والعرض المتواصل للأفلام وكليبات فيديو، واستخدامات أخرى مثل تصفح الإنترنت وتبادل المحادثات النصية من خلال البرامج المراد تسطيبها واستخدامها باستمرارية.

ويعتبر جهاز الكمبيوتر الجديد آبل ماك بوك إير من الأجهزة الصديقة للبيئة، وذلك بعد أن تم اتخاذ قرار صناعة الإطار الخارجي للجهاز من مادة الألمنيوم، والتي من الممكن إعادة تدويرها بنسبة تبلغ 100 بالـ%.

أما بالنسبة لما يتعلق بشأن الأمان أو الحماية، حيث أن آبل قامت بإضافة ميزة  “Touch ID”، شأنها أن العمل على توفير حماية قوية جداً لبياناتهم على الكمبيوتر، على حد سواء كانت مؤرشفة أو تم تخزينها في ذات الوقت.

ويذكر أن أبل على موعد إطلاق هواتفها الجديدة “ايفون إكس اس، وآيفون إكس أر“، لهذا العام، لتنافس أجهزة شركات أخرى  عملاقة في سوق الهواتف الذكية، في ظل مواصلة تطوير الهواتف الحديثة من خلال إضافة الخاصيات والمزايا التي يرغب بها المستخدمون والقادرة على تلبية حوائجهم من حيث الاستخدام وسرعة الأدراء، وعلى سبيل المثال سامسونج التي كانت أعلنت مسبقاً عن هاتفها الذكي نوت 9، إلى جانب طرح شركة هواوي ميت 20 برو، بذلك ستشهد الأسواق تنافساً قوياً بين منتوجات الشركات المذكورة.