التخطي إلى المحتوى
ابتكار شورت آلي أسهل في المشي والركض
الشورت الآلي يساعد على المشي بسهولة

يواظب الكثيرين حول مختلف أنحاء العالم على ممارسة الأنشطة والمشي طوال حياتهم اليومية، إلا أن الشعور بالتعب قد يكون سبباً في اعاقة تحقيق ذلك الهدف، حيث أن ذلك الأمر جعل خبراء يسعون في ابتكار شورت آلي، من شأنه تسهل المشي أو الركض للشخص الذي يرتديه.

فإن هذا الشورت البيوميكانيكي يبلغ وزنه 5 كيلو جرام، كما أنه مزود ببطارية تلتصق بالخصر، في حين يقع المحرك عند مستوى الكليتين، ويقوم بتشغيل أسلاك تساعد في المجهود الذي تبذله الرجلين.

ويقوم هذا الجهاز برصد طريقة مشي الشخص، ويتأقلم معها، مع الإشارة أن مبتكري الشورت يطمحون أن يصبح استخدامه رائج في الجيش والمجال الطبي.

ووفق ما  أوضح كونر والش، وهو أحد الباحثين في معهد “Wyss Institute for Biologically Inspired Engineering”، التابع لجامعة هارفارد، بأن هذا السروال القصير من شأنه أن يساعد شخصاً في صحة جيدة على تحسين أدائه، أو تقليل تعب الجندي الذي يترجل بصعوبة المعدات الثقيلة الذي يحملها.

ولفت الباحث إلى أنه يظن “أننا تجاوزنا مرحلة هامة جداً بفضل هذا الجهاز نحو أجهزة لديها القدرة على مساعدة الناس في نشاطاتهم اليومية بطرق متعددة، حسبما ورد في وكالة “فرانس برس”.

ويتركز ذلك الابتكار التقني القائم على معادلة حسابية على 3 لواقط استشعار، ويمكنه أيضاً معرفة نوع النشاط الذي يقوم به مرتديه في 99 بـ% من الحالات ليتكيف معه.

في حين أن بطارية الشورت الآلي صالحة لمسافة 10 كيلو مترات، ركضاً أو مشياً، وكان قد أجري عليها اختبار وتجربتها في مناخ متعدد.

ويأمل العلماء أن يتم توسيع مستوى استخدام هذا الشورت لمساعدة الأشخاص الذين يواجهون معاناة شلل جزئي.

المصدر: وكالات - كيفك نيوز