التخطي إلى المحتوى
ابتكار ذكي يكشف مصير أبطال مسلسل “صراع العروش”
شخصيات مسلسل صراع العروش

نجح طلاب في إحدى جامعات ألمانيا، في ابتكار تطبيق قادر على التنبؤ بالشخصيات التي لديها أفضل فرص للبقاء حتى نهاية الموسم الأخير من المسلسل الأسطوري الشهير صراع العروش “Game of thrones”.

وقام الطلاب في جامعة ميونيخ التقنية الألمانية، بتصميم تطبيق حسابي ذكي للتكهن بمن سيجلس على العرش الحديدي في دراما القرون الوسطى، والتي تتمحور أحداثها في عالم خيالي، وتروي قصص عائلات تتصارع على السلطة.

وجهز التلاميذ التطبيق الذكي بحيث يقوم بالبحث على الإنترنت عن معلومات حول كل شخصية في المسلسل، ومن ثم تدخل هذه المعلومات في مركز معالجة من خوارزميات الذكاء الاصطناعي، من أجل تقييم فرص بقاء الشخصيات على قيد الحياة، وفق موقع “رويترز”.

وقال كريستيان دالاغو، وهو أحد الطلاب في الجامعة “لقد قمنا بتجميع النتائج من صفحات ويكيبيديا مختلفة، بجانب صفحات مشابهة عن كاتب المسلسل التلفزيوني (غيم أوف ثرونز)، وقمنا  بحث بينات مثل العمر ونوع الشخصية، وبعد ذلك جمعنا كل هذا لتدريب الخوارزمية لكي تخبرنا بموعد وفاة هذه الشخصية”.

الجدير بالذكر، أن طلاب علوم الكمبيوتر من نفس الجامعة الموجودة في مدينة ميونيخ جنوب ألمانيا، قد توصلو إلى ابتكار خوارزمية قبل بدء الموسم السادس من مسلسل غيم أوف ثرونز، في عام 2016، ونجحت توقعات التطبيق بعودة شخصية جونسنو إلى الحياة مرة أخرى.

يشار إلى أن الخوارزمية الجديدة تتوقع أن شخصية دينيريس تارجيريان في مسلسل صراع العروش هي الأكثر حظاً للبقاء على قيد الحياة حتى نهاية الموسم الأخير، الذي سوف يتم عرضه يوم الأحد.