التخطي إلى المحتوى
إنستغرام يجري اختبار أمنية تحمي المستخدمين من الاختراق
تطبيق إنستغرام يعمل على حماية مستخدمي التطبيق

أجرى تطبيق إنستغرام اختباراً على عددا من التغييرات التي تقدم المساعدة للمستخدمين من أجل استعادة الوصول إلى الحسابات المخترقة “المهكرة”، بالإضافة إلى ميزات حماية سيكون لها دوراً هاماً في منع سرقة حساباتهم.

وجاءت هذه الخطوة من إنستغرام إثر مشكلات واجهها مستخدمي منصة تبادل الصور الشهيرة في العالم، في استرجاع حساباتهم المغلقة على التطبيق.

ومن المتوقع أن يأتي هذا التغيير الأول الذي سيباشر اختباره، اليوم الاثنين، على مستخدمي إنستغرام تسجيل الدخول واسترجاع حساباتهم في حال تم قرصنتها، بحسب ما ورد في موقع “إنجادجيت” المختص في أخبار التكنولوجيا.

في حين ينبغي على المستخدمين في الوقت الحالي إما ملء نموذج دعم أو انتظار البريد الإلكتروني، حيث أن التقنية الجديدة تعمل على قيام التطبيق بطلب معلومات مختلفة، مثل: رقم الهاتف أو عنوان البريد الإلكتروني الأصلي، المرتبطان في الحساب أو المستخدم لحظة الاشتراك في إنستغرام.

كما يحصل المستخدم عقب ذلك على كود معد من 6 أرقام يتم إرساله إلى معلومات الاتصال التي قد  اختارها، فإن هذه الطريقة تحجب المتسللين من استخدام البريد الإلكتروني أو رموز أرقام الهواتف لاختراق الحساب من جهاز آخر.

وتشمل تلك الطريقة القدرة على استعادة الحساب حتى لو قام أحد المتسللين بتبديل اسم المستخدم وبيانات الاتصال، إذ تطرح إنستغرام ضمان عدم إمكانية المطالبة باسم المستخدم لفترة زمنية محددة عقب التغييرات التي جرت على الحساب، سواء كان ذلك تغييرا طوعياً أو اختراق.

يشار أن تطبيق انستغرام يسعى بواسطة التغييرات الجديدة للسماح للمستخدمين باستراد الحساب بشكل كامل من داخل المنصة، وهذا بدلاً من الاعتماد على شركات أمنية أو أخرى خارجية.

المصدر: كيفك نيوز