التخطي إلى المحتوى
إغلاق العديد من الطرق في الجزائر بسبب الثلوج
إغلاق العديد من الطرق في الجزائر بسبب الثلوج

في ظل تساقط الثلوج على الجزائر، شهدت عدة ولايات جزائرية إغلاق العديد من الطرق أمام حركة السير، عقب التساقط الكثيف على أماكن متفرقة في الساعات الماضية الأخيرة، حيث تدخل الجيش للحد من المشكلة التي تسببت بعرقلة المرور.

وبحسب ما أفادت به وكالة الأنباء الجزائرية، أن الكثير من الطرقات العامة في الجزائر، انفصلت عن حركة المرور في ولاية تيزي وزو والبليدة وسطيف وبجاية وبرج بوعريريج وبجاية وجيجل والبويرة ومسيلة.

وجاء ذلك في اللحظات التي تدخلت فيها قوات تابعة للجيش الوطني الشعبي في الأماكن المنفصلة، وذلك بهدف شق الطرقات المقطوعة، فيما واستخدمت كافة الموارد البشرية والمادية اللازمة، لتخفيف الأزمة بسبب الثلوج.

وذكرت أنباء الأرصاد الجوية الجزائرية، اليوم الخميس، أن الثلوج نزلت على مرتفعات شرق ووسط شرقي الجزائر، التي يبلغ ارتفاعها نحو 900 متر، وعلى أخرى في أنحاء متفرقة من ولايات وسط البلد، والتي يتجاوز علوها الألف متر.

بيان وزارة الدفاع الوطني الجزائري

وخلال بيان لوزارة الدفاع الوطني الجزائري، ذكر التالي: “بسبب التقلبات الجوية التي تشهدها المناطق الشمالية للوطن والتي يرافقها تساقط كثيف للثلوج، وتنفيذاً لتعليمات السيد الفريق نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، تحركت على الفور للحد من الأزمة التي أغلقت الشوارع.

وأضاف البيان، أن قوات الجيش الوطني الشعبي تدخلت بكافة الوسائل المتاحة على مستوى المناطق المفصولة، وذلك لفتح عشرات الطرق والمسالك المنفصلة من لحظة الساعات الأولى.