التخطي إلى المحتوى
إعلان عن هاتف على كيفك ليس من هواوي ولا سامسونج
إعلان عن هاتف على كيفك ليس من هواوي ولا سامسونج

تعود الناس على ارتقاب آخر إصدارات من الهواتف الذكية من شركات عالمية مثل هواوي وسامسونج وأبل، ولكن شركة صينية افتعلت مفاجأة لم تتوقع في الأونة الأخيرة، بعدما أعلنت عن جهاز بمواصفات جبارة على كيفك.

ووفقاً لموقع “بي جي أر”، أن شركة فيفو الصينية، كشفت امس الخميس، تصميم هاتف على “كيفك”، يحمل إسم “هاتف الأحلام”، ولكنها لم تعلن عن موعد طرحه في الأسواق، ولم تشير إلى سعر الجهاز الذي سيتوفر فيه.

كما أن هاتف “فيفيو أبيكس 2019″، لا يحتوي على أي مدخل أو زر أو منفذ في الشاشة، ومزود بمعالج سناب دراغون 855، بالإضافة إلى أنه متوافق مع شبكة الاتصالات الجيل الخامس 5G، ويضم ذاكرة وصول عشوائية بسعة 12 جيجا بايت.

ويمتلك الهاتف الصيني الجديد، قدرة تخزينية تبلغ من وإلى 256 و512 جيجا بايت، ولدى الخياران المطروحان إمكانية مهمة لمن يعانون من السعة الضئيلة لبعض الأجهزة المتوفرة في هذه الآونة.

ومن مميزات هاتف فيفو أبيكس 2019، التصميم الكلاسيكي، حيث أنه لا يحتوي أي نتوء، ولكن الحواف ستكون محصورة جداً، ولكن ما يثير في هذا الجهاز أنه ليس مزود بكاميرا أمامية لأخذ “صور السيلفي”.

في غضون ذلك، حيث أن الشركة الصينية قامت بوضع مستشعر البصمة أسفل شاشة الهاتف، بذلك ليتيح للمستخدمين لمس أي منطقة في الواجهة حتى يفتحو قفل الجهاز، وتعد هذه الميزة غير متوفرة حالياً في هواتف سامسونج.

ولطالما أن هذا الهاتف غير مزود بالكميرا الأمامية التقاط صور السيلفي، فإن ميزة فك القفل من خلال التعرف بالوجه، أمراً غير موجوداً، على منوال أجهزة سامسونج وأبل.

الجدير بالذكر، أن الهاتف التي تم تصميمه بزجاج مقوس، يوفر ميزة تحول الشاشة إلى مكبر صوت، ولكن الجهة الخلفية من الجهاز تستقطب منطقة بهدف القيام بالشحن المغناطيسي.