التخطي إلى المحتوى
إعلان زواج السياحة في أمستردام.. وقريباً العرس الأول
زواج السياحة في هولندا

لأول مرة ضمن مبادرة، بات الرجال أو النساء الذين يرغبون في زيارة العاصمة الهولندية أمستردام الزواج من السكان المحليين، بشرط أن لا يدوم هذا الارتباط لفترة طويلة.

ووفق صحيفة “الغارديان” البريطانية، حيث أن السياحة في العاصمة الهولندية قد فتحت الباب أمام السياح لـ “الزواج الرمزي” من السكان المحللين، لكي يتسنى لهم التجول معاً في مختلف أنحاء المدينة، ويقومون باكتشاف أماكن لا يزورها الناس كثيراً في الغالب.

ويتم هذا الزواج الغريب في طقوس تحتاج لـ 30 دقيقة، بينما يلبس كل منهم “المحبس” الخاتم بشكل متبادل، ولكنه غير قانوني ويتم اكتساء طابعاً بصورة رمزية، ولا يتضمن إقامة أي علاقة.

وتم طرح تلك المبادرة الغير مسبوقة، ضمن مسابقة شأنها من وجهة نظرهم تقريب السكان المحليين من السياح في البلاد، ومن المنتظر أن يتم عقد أول زواج خلال الأسبوع القادم.

وبعد الزواج، سوف يزور السائح أي “العريس” مجموعة من المعالم في المدينة، ضمن ما يسمى شهر عسل وهمي قبل أن يرجع إلى بلاده دون زوجته التي عقد عليها بشكل مؤقت.

الجدير بالذكر أن العاصمة الهولندية تستقبل نحو 19 مليون سائح سنويا في الوقت الحالي، ومن المتوقع أن يزيد العدد إلى 29 مليون خلال السنوات المقبلة.