التخطي إلى المحتوى
إطلاق “أوبر” في مصر خدمات نقل الركاب
إطلاق "أوبر" في مصر خدمات نقل الركاب

قامت شركة  “أوبر” التي تقدم خدمات نقل الركاب بإطلاق خدمة فريدة تستخدم الحافلات الصغيرة في العاصمة المصرية ذات الازدحام المروري على الطريق، وهي السوق الأقصى إزدهاراً للشركة الأمريكية الرائدة.

وكان من المرتقب، أن يعقد الرئيس الرئيس التنفيذي “دارا خسروشاهي” لشركة أوبر، لقاء صحفي، الثلاثاء، ووراءه أهرامات الجيزة الأكثر شهرة، وذلك للإعلان الجديدة التي تم إطلاقها في مصر هذا العالم.

الجدير بالذكر، أن “الميكروباص” أي الحافلات الصغيرة بمصر، لها سمعة سيئة في القاهرة، حيث أن أوبر تعتزم استخدامها.

وكثيراً ما يشاهد المواطنين المصريين، أن هذه  الحفلات الصغيرة المكتظة بالركاب تسير بسرعة خيالية في أغلب الأوقات، كما أنها تدخل في طرقات محدودة المساحات، ولا يبالي سائقيها بقوانين السلامة المرورية.

كما وتعتبر هذه الحافلات الصغيرة “الميكروباص”، هي الوسيلة الوحيدة للملايين من المصريين للسفر بأسعار مناسبة، وفي حين تكون وسائل النقل العام مليئة للغاية بشكل متواصل.

إلى ذلك، حيث أن سائقين أوبر دخلوا في مشكلة مع سائقوا سيارات الأجرة، كذلك حال ما حدث في الدول الأخرى، ولكن الغالبية في مصر، والتي يتجاوز عدد سكانها 99 مليون نسمة، أبدوا آرائهم حول خدمة أوبر، أنها تعمل على توفير سيارات مناسبة ويخضع سائقوها للمحاسبة إذا قاموا بارتكاب مخالفات مرورية.

ويذكر، أن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء المصري، كان قد أصدر بيان أوضح فيه بالأرقام حوادث المرور على الطرقات، نتيجة السرعة الجنونية، وأهاب بالسائقين المصريين أن يتابعوا صيانة المركبات بشكل متواصل، والسير على قوانين المرور في مصر.