التخطي إلى المحتوى
إصدارات آيفون جديدة 2019 من ذات النوع
إصدارات آيفون جديدة 2019 من ذات النوع

كشفت تقارير جديدة أن الشركة الرائدة الأمريكية “أبل”، أنها ستطلق في شهر فبراير 2019، إصدارات مطلية باللون الأحمر من هاتف آيفون “إكس أس، وأي فون “إكس أس ماك”.

كما أن هذان الإصداران من الهواتف الذكية، كانت قد طرحتهما شركة آبل في 2018، موجودان في الأسواق العالمية بـ3 ألوان وهي: الفضي والذهبي والأسود.

ويتوقع أن يتم الإعلان رسمياً عن الإصدارات الجديدة في أواخر شهر فبراير الحالي، بحسب ذكر موقع التدوين الصيني المصغر “ويبو”، وذكره ونقله موقع “بيزنيس إنسايدر” الأمريكي.

وذكر المصدر، أن الهاتف الأحمر المخصص لمحبي آيفون في الصين، كما أن مبيعات أبل انخفضت في البلاد الصينية، ولكن الأمر لم يتضح بعد ما إذا كانت أبل ستطرح الهاتف الجديد من آي فون في بلدان أخرى عالمية.

يشار إلى أن الشركة الأمريكية العملاقة، لم تخرج في بيان ينفي أو يؤكد صحة التقرير الجديد، الذي تداولته المواقع المختصة في أخبار التكنولوجيا.

كما أن شحنات أبل المرسلة إلى أسواق الصين قد سجلت إنخفاض ملحوظ في الربع الرابع من 2018، بقيمة وصلت 20 بـ%، ويقول خبراء أن أسباب هذا الأمر تتمثل في الحرب التجارية بين بكين والصين، إضافة إلى قلة مبيعات أصاب سوق الهواتف الذكية على مستوى الأنحاء الصينية.

ويعتبر اختيار اللون الأحمر من قبل شركة أبل في هواتف آيفون خطورة لها إشارة هامة في الصين، حيث يعد ذلك اللون رمزاً قوياً في بلاد التنين، كما أنه يشير أيضاً إلى الحظ والنمو والإزدهار، ويحظى باحتفالات كثيرة أبرزها رأس السنة الصينية، والعديد من المناسبات الأخرى.