التخطي إلى المحتوى
إستبعاد إيفان راكيتيتش عن لقاء منتخب انجلترا بسبب الاصابة
إستبعاد إيفان راكيتيتش عن لقاء منتخب انجلترا بسبب الاصابة

سيغيب إيفان راكيتيتش عن مباراة فريقه في بطولة دوري الأمم الأوروبية أمام إنجلترا مساء يوم الأحد, وذلك بسبب الإصابة التي تعرض لها لاعب وسط برشلونة خلال اللقاء الذي جمع منتخب بلاده  بالمنتخب الإسباني.

كما واضطر اللاعب على إثر تلك الاصابة  لمغادرة الملعب في الدقيقة 68 من زمن اللقاء الذي انتهى بفوز الكروات على الماتادور الإسباني في الوقت القاتل, في لقاء جمع الفريقين مساء يوم الخميس المنصرم في زغرب.

ونشرت صحيفة ماركا الاسبانية يوم أمس الجمعة, أن متوسط الميدان ايفان راكيتتش قد غادر بالفعل معسكر تدريبات المنتخب, وبإمكانه العودة لفريقه برشلونة.

وسيخضع اللاعب البالغ من العمر 30 عاماً لفحوصات طبية فور عودته لمدينة برشلونة, وسيحدد الطاقم الطبي للفريق مدى خطورة الإصابة, والمدة المتوقعة لغيابه عن المباريات, ومن المستبعد ان تكون إصابته خطيرة ومع ذلك لن يتم تحديد مدى خطورتها حتى يخضع اللاعب لمزيد من اختبارات اللياقة.

ويشكل غياب راكيتيتش عن اللقاء القادم أمام المنتخب الإنجليزي ضربة قوية للمدرب الكرواتي زلاتكو داليتش, حيث يعتبر اللاعب أحد أهم الركائز الاساسية في الفريق رفقة زميله لوكا مودريتش.

وكان المنتخب الكرواتي قد حقق فوز مثير على نظيره الأسباني بنتيجة 3-2, تاركاً بهذا الانتصار الأمور مفتوحة على مصراعيها الثلاثي المجموعة ” اسبانيا و كرواتيا وإنجلترا”, يذكر أنه وإن تمكنت كرواتيا من هزيمة الأسود الثلاثة في ويمبلي فستتصدر المجموعة, وإما أن فشلت في تحقيق الفوز فستبقى متدنياً الترتيب, ما يعني توديعها للبطولة.

الجدير بالذكر أن المنتخب الإسباني يتصدر المجموعة برصيد 6 نقاط, ولم يتبق له أي مباراة, وبذلك يكون المدرب لويس انريكي قد ضمن تأهل فريقه, كما ويملك المنتخب البريطاني 4 نقاط في المركز الثاني وبفارق الأهداف عن منتخب كرواتيا الذي يملك نفس العدد من النقاط, بإنتظار قمة الأحد التي ستحسم الصدارة لأحد الفرق الثلاث.