التخطي إلى المحتوى
تعرف على إحصائيات مواجهات برشلونة وليفربول بدوري الأبطال
ليونيل ميسي ومحمد صلاح

تتجه أنظار مشجعي ومحبي كرة القدم في جميع أنحاء العالم نحو القمة المرتقبة بين برشلونة بطل اسبانيا بقيادة الأرجنتيني ليونيل ميسي وليفربول الإنجليزي بقيادة المصري محمد صلاح، وذلك في اللقاء الذي يجمع الفريقين في ذهاب دور نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، المقرر إقامته يوم الأربعاء القادم في ملعب “كامب نو”، وبالنظر لإحصائيات المواجهات بين برشلونة وليفربول، نجد الاثارة والندية الكبيرة بين اثنين من اعرق الاندية الاوروبية.

تواجه فريقي برشلونة وليفربول في بطولة  الاتحاد الاوروبي “دوري ابطال اوروبا حالياً”، للمرة الاولى عام 1976، وخسر الفريق الكتالوني ضد الريدز في لقاء الذهاب في نصف النهائي، والذي أُقيم في الكامب نو، وفي مباراة الإياب تعادل الفريقين في ملعب “آنفيلد روود”، و تأهل ليفربول لنهائي البطولة.

وكانت المواجهة الثانية بين ليفربول وبرشلونة في كاس الاتحاد الاوروبي في العام 2001، واقيمت مباراة الذهاب بالكامب نو والتي انتهت بالتعادل السلبي، وفي لقاء العودة تمكن الريدز من خطف بطاقة العبور بهدل دون مقابل في ملعب الأنفيلد.

وأوقعت قرعة مجموعات دوري الأبطال، برشلونة وليفربول في نفس المجموعة، موسم 2001/2002، وفاز وقتها الكتلان بثلاثة أهداف مقابل هدف في انفيلد، وتعادل الفريقان في لقاء الإياب في كامب نو سلبياً.

وفي موسم 2007/2008، تواجه الفريقان في دور الستة عشر، وانتصر ليفربول بهدفين مقابل هدف في الكامب نو، وفي مباراة العودة حقق برشلونة الفوز بهدف نظيف في الانفيلد، لكنه لم يكن كافيا للعبور لربع النهائي.

وكانت آخر المواجهات بين برشلونة وليفربول في العام 2016، وذلك في بطولة كأس الأبطال الودية، وحقق الريدز فوز كبير بأربعة أهداف دون رد.

وبالنظر لاحصائيات المواجهات بين الفريقين، نجد ان الافضلية كانت لفريق ليفربول، فهل يستمر التفوق، ام يكون لبرشلونة رأي آخر، وخاصةً وان البلوغرانا يلعب بدون ضغوطات حيث توجه قبل يومين في بطولة الدوري الإسباني.