التخطي إلى المحتوى
إحذر من مزايا على آيفون قد تجعل خصوصيتك في مرمى الخطر
ايفون تطور حماية الخصوصية

عثر تقرير جديد أن عددا من الخصائص التي تقدمها أجهزة شركة “أبل”، يمكن استغلالها في الوصول إلى بعض البيانات الحساسية، بحسب ما ذكر موقع “آرتس تيكنيا”.

كما تعمل العملاقة الأمريكية “آبل” في تسهيل مهمة تحديد موقع أجهزة الأشخاص المفقودة ومشاركة كلمات السر الواي فاي، فيما توفر لهم AirDrop من أجل تبادل الملفات بين الأجهزة القريبة.

ولكن بحث تم نشره مؤخراً قد ذكر أن تلك الميزات يمكن الاستفادة منها في الوصول إلى عدد كبير من البيانات، التي من المرجح أن تكون حساسة جداً بالنسبة للمستخدمين.

وذكر البحث أن تشغيل خدمة “البلوتوث” على سبيل المثال يعطي معلومات مهمة عن نظام تشغيل الهاتف ونوعيته وأيضاً نوع البطارية الخاصة به، لافتاً إلى أن AirDrop من الممكن يستغلوه القراصنة “الهاكرز” في الوصول إلى رقم الهاتف.

وورد في التقرير، الذي تم إطلاقه من قبل شركة “Hexway” الأمنية، أن تلك الإشارات قد لا تبدو ذات أهمية بالغة، إلا أن استغلالها بالطريقة الصحيحة قد يعرض صاحب الجهاز لمشاكل عديدة.

وفي العام المنصرم، شددت أبل معايير حماية الخصوصية عبر تقييد المطورين وتحجيمهم من استغلال استغلال البيانات الشخصية للمستخدمين.

وكانت متحدثة باسم أبل، في وقت سابق قد قالت “أننا حريصين جداً على حماية خصوصية وأمن مستخدمينا، ونسعى جاهدين في الوقت الحالي للتأكد من أن خصائصنا لا تهدد أمنهم وخصوصياتهم”.

المصدر: وكالات - كيفك نيوز