التخطي إلى المحتوى
إبتكار سرير ذكي يجنبك إزعاج الشريك أثناء النوم
إبتكار سرير ذكي يجنبك إزعاج الشريك أثناء النوم

كثيراً ما يستيقظ الشريك من النوم العميق، نتيجة تحركات الشخص الذي يشاركك السرير، والتخلي عن المساحة المحددة له كلها والدخول إلى المسافة الخاصة بك أثناء نومك، وهي مشكلة ينزعج منها العديد من الأشخاص في حياتهم، ولكن حل هذه الأزمة قد يكون ممكن من خلال سرير ذكي من شركة “فورد” المختصة في تصنيع السيارات.

وفي مسعى جديد، تعتزم شركة السيارات الأمريكية “فورد”، تنفيذ الميزة المزودة في سياراتها التي تنبه السائقين في حال تجاوزوا الطرق المحددة لهم، في السرير الجديد للتخلص من مشكلة الإزعاج أثناء النوم.

وعبر هذه الخاصية التكنولوجية، تعمل أجهزة استشعار على الضغط في تتبع حركة النائم، وملاحظة إذا كان قد قام الشريك بالانتقال من ناحيته إلى الناحية الأخرى من السرير.

وحين يتجه النائم بعيداً عن المكان المخصص له، يقوم السرير بفضل التقنية الجديدة بإعادته بكل هدوء إلى المساحة الخاصة به، وفق ما أوردته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وألمح مدير الاتصالات التسويقية في أوروبا لشركة “فورد”، أنطوني آيرسون: “إن التقنية المساعدة في الحفاظ على المسارات في السيارات الخاصة بنا تجعل السياقة أسهل وأكثر راحة”، مشيراً إلى أن الشركة “تعتزم تطبيق هذه التقنية في السرير الذكي الجديد، من أجل تسهيل حياة الناس”.

تجدر الإشارة إلى أن، السرير الذكي لا زال تصميم مبدئي، ولم تذكر شركة السيارات الشهيرة إذا كانت سوف تنتج منه كميات كبيرة وتقدمه للبيع في الأسواق التجارية.