التخطي إلى المحتوى
أنباء جديدة عن هجمات بحر عمان.. طوربيد وأشياء طائرة
ناقلة النفط تعرضت للهجوم في خليج عمان

توجهت ناقلة النفط اليابانية “كوكوكا كاريدجس التي واجهت هجوم، بجانب ناقلة أخرى نرويجية في بحر عُمان بسلام في اتجاه مدينة خورفكان الإماراتية، وفق ما أوردته الشركة المشغلة، اليوم الجمعة.

وسلف للشركة المشغلة للناقلة كوكوكا كاريدجس، وهي سفينة يابانية تم إنقاذ طاقم عملها عقب حدوث إنفجار، قالت أن هجوم استهدف السفينة يرجح أنه نفذ بواسطة طوربيد.

إلا أن رئيس الشركة ألمح خلال تصريحات جديدة، اليوم، أنه يستبعد فرضية أن الهجوم على ناقلة النفط حدث عبر طوربيد، لافتاً إلى أنها قد تضرر من أشياء طائرة، على حد قوله.

وجاءت تصريحات رئيس الشركة المشغلة لناقلة عقب ساعات من نشر الجيش الأمريكي مقطع فيديو مصور يوضح الحرس الثوري الإيراني يقترب من الناقلة ويزيل اللغم، وفق ما ذكر سكاي نيوز.

ونقل المصدر عن المتحدث باسم القيادة المركزية للجيش الأمريكي بيل أوربان بيان صادر عنه “في تمام الساعة 4:10 مساءاً بالتوقيت المحلي اقترب قارب دورية تابع للحرس الثوري الإيراني من الناقلة وتم ملاحظة وتسجيل إزالة لغم لم ينفجر من كوكوكا كاريدجس، يرافق قوله تسجيل مصور”.

في غضون ذلك، حيث علق رئيس الشركة المشغلة للناقلة اليابانية أن الطاقم قد شاهد قارب للجيش الإيراني في الليلة الماضية للهجوم، وكانت ناقلتا النفط قد تعرضتا يوم الخميس لهجمات في بحر عمان بالقرب من مدخل مضيق هرمز، في حادثة أدى إلى تصاعد أسعار النفط، وسط مخاوف من وقوع مواجهة جديدة بين الولايات المتحدة وإيران.

وبحسب ما ذكر الموقع أن طاقم فرنت ألتير النرويجية قد نجح في مغادرة السفينة في المياه التي تقع بين دول الخليج العربية وإيران عقب الانفجار الذي يحتمل أن مصدره لغم ممغنط، بينما نشبت النيران في الناقلة.

من جهته قال الأسطول الخامس الأمريكي أنه قد قام بمساعدة الناقلتين بعد تلقيه إخطار استغاثة.