التخطي إلى المحتوى
أمازون تعتزم التوسع في عالم البقالة بعشرات المتاجر
متاجر شركة أمازون

تعتزم شركة أمازون في سعيها المتواصل بافتتاح العشرات من المحلات التجارية “البقالة” في مجموعة من المدن الأمريكية الكبرى، حسبما أوردته صحيفة “وول ستريت جورنال” نقلاً عن مصادر مطلعين على المشروع الضخم “الدكاكين”.

وتسعى شركة أمازون العملاقة والشهيرة في مجال بيع التجزئة من خلال الإنترنت، في توسيع مستوى مجال عملها في مجال الأغذية عبر المشروع الجديد، في خطوة تحاول أن تلبي المزيد من احتياجات المستهلكين.

ومن مخططات أمازون افتتاح أول محل تجاري لها في لوس أنجلوس في 2019، وبحسب مصادر أن الشركة الرائدة في البيع على الانترنت صادقت على عقود استئجار مكانين على الأقل، دون الإفصاح عن أي تفاصيل أخرى حول المشروع.

كما أنه ليس من الواضح تماماً ما اذا كانت الدكاكين الجديدة، التي سوف تساعد أمازون في إيجاد أصول مادية لها على أرض الواقع، ستحمل اسم الشركة أم لا.

وحالياً تنظر شركة أمازون في شراء عدة محلات تجارية “بقالة” إقليمية ضمن المشروع الجديد وهو ما يمكن أن يقوي السلسلة الجديدة التي تنوي الشركة العملاقة إطلاقها.

ويعتبر سير أمازون في تجارة التجزئة المادية سجل خطوة في تاريخها، ومن خلال ذلك تتخطى مسافة بعيدة عما داومت عن بيه من الموسيقى والكتب عبر الإنترنت.