التخطي إلى المحتوى
أمازون تبني مطار خاص.. نقلة نوعية في عالم التسوق
شركة أمازون - أرشيفية

بدأت الخطوة الأولى من عملية بناء مطار شركة أمازون الجديد الرائدة في عالم التسوق، بالقرب من مدينة سينسيناتي الأمريكية، يوم الثلاثاء، بالتزامن مع زيارة صاحب الشركة جيف بيزوس بشكل مفاجئ أثناء حفل الافتتاح.

وبشكل رسمي أعلن المليونير الأمريكي بيزوس بدء إنطلاق مشروع مطار أمازون الجديد، والذي تبلغ قيمة تكلفته 1.5 مليار دولار، قرب مدينة سنسناتي في ولاية أوهايو الواقعة شرقي الولايات المتحدة.

وقال موقع “بزنس إنسايدر” أن بيزوس قد فاجئ العاملين في الشركة حينما حضر افتتاح المشروع الكبير، قبل أن يقوم بوضع أو مجموعة تراب في قاعدة المشروع، ويلقي كلمة أمام الموظفين.

في حين وقعت أمازون على عقد استئجار مساحة أرض تصل مساحتها إلى 3.6 مليون متر مربع، لمدة زمنية 50 سنة، وهي قطعة من مطار سينسيناتي الدولي.

وترغب أمازون من خلال المطار الجديد السيطرة بشكل أوسع على عمليات الشحن لبضائعها حول أرجاء العالم، وتخفيض الاعتماد على شركات النقل مثل “يو بي أس” و “فيديكس”.

وفي كلمة للملياردير الأمريكي بيزوس قال: “إن هذا المركز الجديد سوف يوفر لنا إمكانية توصيل البضائع للزبائن بصورة أسرع، وذلك أمر كبير” مشيراً إلى “سوف نحول عملية خدمة أمازون السريعة من يومين إلى 24 ساعة فقط للتوصيل، وأن هذا سيكون جزءاً كبيراً ضمن هذه الخطة”.

تجدر الإشارة هنا، أنه من المتوقع بأن يتم افتتاح المطار الجديد في 2021، ويتوقع أيضاً أن يوفر نحو 2000 وظيفة جديدة في شركة أمازون العملاقة في البيع على الإنترنت.