التخطي إلى المحتوى
أليجري : رونالدو سيبقى مع يوفنتوس رغم تعثره في دوري الأبطال
رونالدو-اليجري

أعلن ماسيمليانو أليجري  مدرب نادي يوفنتوس الإيطالي يوم الجمعة 19 أبريل، ان كريستيانو رونالدو سيبقى مع يوفنتوس في الموسم المقبل، رغم خيبة أمله المريرة من خروج فريقه من دوري أبطال أوروبا.

وقال أليجري خلال مؤتمر صحفي قبل مباراة فريقه المنتظرة أمام فيورنتينا يوم السبت: ” كريستيانو هو مستقبل يوفنتوس، لقد حقق أداءً جيداً هذا العام، سيقوم بذلك في الموسم المقبل، بالطبع يشعر هو يشعر بخيبة أمل مثلنا جميعاً لكنه هاديء بشأنه”.

وتابع: “رونالدو قدم موسم غير عادي وسيلعب غداً، إن وصوله لم يمنحنا أي يقين من الفوز بدوري الأبطال، وعلينا أن نضع خيبة الأمل في الإقصاء من دوري الأبطال وراءنا”.

وأكمل: “يلعب برشلونة نصف نهائي هذا العام للمرة الأولى بعد أربع سنوات ولديه ليونيل ميسي، كرة القدم لا تتعلق فقط بالأفراد”.

وانضم الدولي البرتغالي البالغ من العمر 34 عامًا إلى يوفنتوس من ريال مدريد الصيف الماضي في صفقة بقيمة 100 مليون يورو (117 مليون دولار أمريكي) تستمر حتى عام 2022 ، براتب سنوي يبلغ 31 مليون يورو.

وفي موسمه الأول، سجل رونالدو ستة من أهداف فريقه الـ 14 في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم ولديه 19 هدفاً حتى الآن في دوري الدرجة الأولى الإيطالي ، بفارق أربعة أهداف عن متصدر قائمة هدافي الكالتشيو فابيو كوايلاريلا.

يوفنتوس على موعد مع حسم اللقب الثامن على التوالي

ويتصدر يوفنتوس جدول ترتيب الكالتشيو الإيطالي بفارق 17 نقطة عن نابولي، وفي حال فوزه في مباراة السبت سوف يفوز بلقب الدوري للمرة الـ 35 حيث سيعزز  من هيمنته المحلية رغم تعثره في المسابقة القارية.

ويحتاج  فريق أليجري المتأثر بالإصابات إلى نقطة واحدة فقط عندما يواجه فيورنتينا اليوم ليحقق لقبه الثامن على التوالي في الدوري الإيطالي ، بعد أيام من هزيمته على أرضه أمام أياكس الهولندي بنتيجة 2-1 والتي شهدت إقصاؤه 3-2 في مجموع المباراتين.

وضربت الإصابات صفوف يوفنتوس بقوة قبل المباريات المتبقية من الدوري، حيث أعلن سامي خضيرة أمس أنه سيخضع لجراحة في الركبة وسيغيب حتى نهاية الموسم، بينما كشف أليجري أن المهاجم الرئيسي ماريو ماندزوكيتش و حارس مرمى الفريق ماتيا بيرين سيغيبون بسبب الاصابة بقية الموسم.

وفي الوقت نفسه، سيغيب المهاجم باولو ديبالا لمدة ثلاثة أسابيع ودوغلاس كوستا وخوسيه كاسيريس لمدة 10 أيام لكل منهما ، بينما قد يعود المدافع جيورجيو كيليني في مباراة الفريق المقبلة أمام إنتر ميلان.