التخطي إلى المحتوى
ألمانيا: طائرة ميركل المتجهة نحو قمة العشرين تهبط اضطرارياً
ألمانيا: طائرة ميركل المتجهة نحو قمة العشرين تهبط اضطرارياً

ذكرت وكالة الأنباء الرسمية الألمانية، أن طائر المستشارة الألمانية “أنجيلا ميركل” المتجهة نحو قمة العشرين تهبط إضطرارياً في ألمانيا، نتيجة مشكلة فنية.

في سياق ذلك، حيث صرحت المستشارية، في الساعة 20.20 تقريباً للوكالة الإعلامية الألمانية “أن الطائرة الحكومية تعرضت إلى عطل فني” مما أدى إلى هبوط الطائرة في كولونيا، قبل دقائق معدودات.

هذا ولم تدلي المستشارية بأي معلومات حول إستئانات ميركل رحلتها إلى العاصمة الأرجنتينية، ولكن الوكالة الإخبارية [دي بي إيه] الألمانية أوردت عن مصادر صحفية لها يصاحبون المستشارة خلال رحلتها، أن ميركل سوف تكمل إقلاعها إلى قمة العشرين عشية الخميس عبر طائرة أخرى، تقلها إلى بوينوس آيرس.

يشار إلى أن الطائرة التي واجهت العطل الفني الطارئ من نوع “إيرباص إيه 300،350″، وبحسب وكالة الأنباء الألمانية “دي بي إيه” أن سيارات إطفاء وطواقم مختصة كانت في إنتظار هبوط الطائرة على المدرج.

وتابعت الوكالة القول بأن كابتن الطائرة في قرابة الساعة 2.30 [19.30 G T] أبلغ الركاب على متنها بأنه مضطراً للهبوط الإضطراري في كولونيا، نظراً لحدوث خلل فني، مما أدى إلى إيقاف العديد من الأنظمة المترابطة بالمنظومة الكهربائية.

وأفادت أن هبوط الطائرة، لم يكن بالأمر السلس، حيث أنها كانت تحميل كمية وفيرة من الوقود التي لا زالت حتى هذه اللحظة محملة بها.

وأوضحت الوكالة أن الطائرة كانت في سماء هولندا، أثناء تعرضها للمشكلة الفنية، وعلى الفور عاودت الرجوع إلى ألمانيا متجهة نحو كولونيا، لآن هذه البلدة يوجد بها مقطر الطائرة الحكومية، وتحتوي أيضاً على الطائرة البديلة، التي ستسقلها ميركل والجماعة المرافقة لها عن جديد إلى قمة الـ20.