التخطي إلى المحتوى
ألمانيا ترجح لقاح مضاد لكورونا في غضون أشهر
توضيحية من داخل مختبر أدوية

تحدثت وزيرة البحث العلمي في ألمانيا، اليوم الجمعة، قائلة أنها ترجح تطوير لقاح مضاد لفيروس كورونا خلال أشهر.

وقالت الوزيرة أنيا كارليتشيك “أنه في حال كنا نود احتواء ذلك المرض فينبغي أن يكون لدينا لقاحاً في مدة زمنية قصيرة نسبيا ونفترض أن يجرى ذلك في بضعة أشهر”.

تأتي تلك التصريحات عقب أن قالت شركة الأدوية الحيوية كيور فاك إيه جي والتحالف من أجل ابتكارات التأهب  للأوبئة، أنهما يعملان معاً بجهد واسع الناطق لكي يتم تطوير لقاح ضد الفيروس الذي تم رصده لأول مرة في الصين شهر ديسمبر المنصرم.

ووفقاً لما ذكرت وكالة رويترز أن كورونا قد انتشر إلى حدود الساعة، بين أكثر من 9800 شخص على مستوى العالم، متخطياً بذلك إجمالي المصابين بفيروس “سارس” الذي يعرف بمتلازمة الالتهاب التنفسي الحاد، والذي قد ظهر ما بين عامي 2002 / 2003.

كما أن بعض الخبراء يعتقدون بأن كورونا ليس خطيراً كـ فيروس سارس، الذي جنى على حياة 800 شخص، أو فيروس ميرس، الذي أودى بحياة أكثر من 700 شخص منذ عام 2012.

يشار أن منظمة الصحة العالمية قد أعلنت يوم الخميس عن حالة طوارئ عالمية، بينما أفادت الصين اليوم الجمعة بإرتفاع عدد الوفيات نتيجة الإصابة فيروس كورونا إلى 213 عقب تأكيد 1982 حالة إصابة حديثة.

وفي المنحنى ذاته فإن هناك حالياً 131 حالة مؤكدة في 23 دولة ومنطقة خارج حدود الصين، من بينهم الولايات المتحدة وأستراليا وتايلاند وبريطانيا واليابان وألمانيا وهونغ كونغ وفرنسا.

المصدر: وكالات - كيفك نيوز