التخطي إلى المحتوى
أفضل منزل يقام فوق الأرض لكنه مخيف
منزل مثير للجدل

تمكن مهندسين متخصصين في الإعمار بالوصول إلى فكرة منزل غير مألوفة، ليس لديه أي أساسات كمان هو في البيوت المعروفة، كما أنه معلق في الهواء.

وتقول صحيفة “ذي صن” البريطانية، الغريب بالأمر هو أن المنزل يقع في مكان يثير قلق الكثيرين، وهو المنحدرات القوية عند شواطئ البحار، لافتة إلى أن فكرة التصميم غير تقليدية وتعود إلى المحار الذي يعلق بالسفن، كما يبدو جلياً خلال إصلاحها على طريق الموانئ البحرية.

ولدى المنزل الذي لا يزال مجرد مخطط، 5 طوابق، وبمميزات الإطلالة الأبدية، حيث أنه لا يمكن لأي أحد أن يقوم ببناء أمامك ويفسد عليك المنظر، في حين ينبغي على الراغبين في الحصول على هذا العقار الانتظار قليلاً، لأنه حالياً أمر نظي، لم يتم إطلاقه تطبيقاً على أرض الواقع.

وتأتي فكرة التصميم للمنزل، الذي يتولى مهمته مهندسين من أستراليا منذ عدة أعوام، حين استجابت الشركة إلى طلبات مرتفعة لأشخاص يرغبون في العيش مناطق صخرية، كان يظن أنها غير قابلة للسكن كـ”المنحدرات”.

ولا سيما أن هذا البيت ليس بحاجة إلى أعمال حفر أساسات، مثل ما هو معلوم عند تشييد البنايات التقليدية، كما سيستند المهندسون بدلاً عن ذلك على حلقات فولاذية كبيرة.

يشار هنا أن التصميم سيكون مختلف بعض الشيء عما هو دارج حالياً، حيث سيكون مدخل البيت في الأعلى، التحاذي لأعلى المنحدر، ويتكون من فناء واسع وساحة لركن السيارات.

إلى ذلك، حيث سيكون بإمكان سكان المنزل المعلق التحرك بين الطوابق المكونة منه، من خلال سلالم ومصعد كهربائي، مع الإشارة أن المساحة المتوفرة في الداخل محدودة بالمقارنة مع المنازل التقليدية.