التخطي إلى المحتوى
أغنية فيروز “كيفك إنت” ورائها سر خفي
كيفك انت فيروز

قد لا يعلم عشاق فيروز ما هو السر الخفي وراء كلمات أغنية “كيفك إنت”؟ حيث أن تقارير إعلامية في الوسط الفني قالت  أن السيدة فيروز التقت مع ابنها زياد الرحباني عن طريق الصدفة في لبنان، عقب أن هجرها ليتزوج من حبيبته دلال أكرم.

وخلال أول لقاء بين فيروز وابنها قلت له : “كيفك انت”، لتكون الممتعة التي قام بكتابتها زياد من وحي سؤال أمه عنه حيث لحن زياد الأغنية، ثم عرضها على فيروز ولكنها كانت مترددة وبقت 4 سنوات تتحفظ على غنائها على مسامع محبيها حول مختلف العالم.

وبحسب تقرير ورد في موقع “عربي بوست” أن زياد كان قد تزوج من حبيبته دلال كرم في سنة 1979، والتي يروي عنها وعن والدها في أغنية “مربى الدلال” الشهيرة، بعد أن حظي بالتعرف عليها خلال التمارين التي كانت تُعد لمسرحية “ميس الريم”، فيما كانت تتمرن مع فرقة الدبكة، وفي وقت لاحق انفصلا عن بعضهما البعض.

وأشار الرحباني إلى أن علاقة قوية تربطه بالممثلة “كارمن لبس” ودامت لمدة أعوام، ولكنمها انفصلا أيضاً، وفي ظل صمت لبّس عن الحديث طوال تلك الفترة، خاض الرحباني عقبها علاقة مع الممثلة “ليال ضو”، التي تقدم برنامج “قدح وج” من إخراج شربل خليل والذي يبث على قناة الجديد.