التخطي إلى المحتوى
أغنى رجل صيني يقدم نصيحة من أجل النجاح
جاك ما أغنى رجل في الصين

قال أغنى رجل في الصين، جاك ما، أن ساعات العمل الطويلة في الشركات التقنية تعتبر نعمة كبيرة بالنسبة للعمال والموظفين والشباب صغار السن، حيث دعا هؤلاء لحمد النعمة التي يتمتعون بها.

كما دافع مؤسس موقع “علي بابا” عن منظومة العمل الخاص بالشركة الذي يتمثل في 12 ساعة عمل خلال 6 أيام في الأسبوع، من الساعة 9 صباح اليوم وحتى التاسعة مساءً.

يأتي كلام الرجل الملت ملياردير في جلسة عمل ناقش فيها التوازن بين العمل والحياة، بالنسبة للموظفين والعمال في ساحات الشركات التقنية الصينية.

ووجه جاك حديثه خلال الخطاب لموظفيه قوله “أرى بأن العمل لهكذا ساعات طويلة نعمة كبيرة”، وطرح تساؤلات حول ما “إذا لم تعمل وأنت في ريعان شبابك ساعات طويلة فمتى سوف تكون قادر على العمل ضمن برنامج شبيه بما نسير عليه” حسبما أورده موقع “ديلي ميل” البريطاني.

وتابع بحديثه “الكل يريد النجاح والاستمتاع في حياة كريمة طيبة، ولكن دعني أطرح سؤال على هؤلاء كيف يمكنكم إنجاز ذلك دون أن تبذل قصارِ جهدك وقضاء ساعات طويلة في العمل أو الوظيفة”.

وطالب العمال إلى حمد النعمة التي ينعمون بها، لافتاً إلى مرور صناعة التكنولوجيا بظروف صعبة، وتقلص فرص العمل في ذلك المضمار، وانخفاض العائدات التي كانت تجنيها المؤسسات ككل.

وأردف في كلامه “أعد نفسي محظوظ ولا أشعر بالأسف للعمل 12 ساعة يومياً” مشدداً على “ولن أغير ذلك الجزء من نظام حياتي”.

وجاء التصريح عقب احتجاجات على مواقع التواصل الاجتماعي من قبل عمال صينين على القوانين المفرطة، التي تنفذها بعض الشركات في مجال ساعات العمل.

الجدير بالذكر، أن نشطاء على وسائل التواصل الاجتماعي خلال هذا الشهر، أطلقوا مشروع تحت اسم “ICU-996″، وضع فيه العمال بقطاع التقنية “علي بابا” كأبرز الشركات التي لديها بيئة عمل سيئة.