التخطي إلى المحتوى
أعوام وطريقة تحضير الدجاج غير صحيحة.. نصيحة طبية غريبة
دجاج مطبوخ

قدم مركز السيطرة على الأمراض والوقاية في الولايات المتحدة، نصيحة طبية مهمة تتمثل في طريقة تحضير الدجاج بشكل صحي، إلا أن النصيحة قد تسببت في إثارة جدل واسع بين نشطاء وسائل التواصل الاجتماعي، لا سيما “تويتر” و “فيسبوك”.

وبحسب التغريدة التي تم نشرها على “تويتر” من خلال الحساب الموثق للمركز، وجه الخبراء نصيحة بألا يتم غسل الدجاج قبل الطهي، موضحين “لا تغسلوا الدجاج النيئ، لأن هذا قد ينشر الجراثيم منها للأغذية الأخرى أو المعدات في المطبخ”.

وبالرغم من فوائد الدجاج الغذائية، إلا أنه عادة ما يكون لحم الفراخ النيئ ملوث ببكتيريا ضارة مثل المنثنية أو العطيفة، هذا بجانب الكلوستريديوم أو المغزلية والسالمونيلا.

ووفق ما نقل موقع صحيفة “نيوزويك” الأمريكية عن المركز الأمريكي، أن تناول الدجاج الغير مطبوخ بشكل جيد أو عصاراته  قد يؤدي إلى التسمم الغذائي.

وتسببت التغريدة في إندلاع نقاش مكثف على منصات التواصل الاجتماعي، حيث أن فريق من رواد تلك المواقع وافق على نصيحة المركز، والفريق الآخر اعتبرها خاطئة، مشيرين إلى أنهم لن يكفوا عن غسل الدجاج قبل التحضير، وقسم آخر عرض اقتراح أن يتم وضع الخل والليمون بدلاً من الماء أثناء عملية التنظيف.

وفي وقت لاحق، رد المركز على هذه التعليقات المثيرة للجدل حول الطبخ في تغريدة جديدة، أوضح فيها “أنه يمكن القضاء على الجراثيم من خلال الطهي الجيد وليس عن طريق غسل الدجاج” محذراً بعدم التهاون بمسائل السلامة الغذائية”.