التخطي إلى المحتوى
أطعمة تساعد في زيادة الوزن رغم أنها معروفة للرجيم
أطعمة تساعد في زيادة الوزن رغم أنها معروفة للرجيم

بسبب بعض الأطعمة التي يروج لها على أنها مخصصة للرجيم، أكثر من نحو 39 بالمائة حول العالم يعانون من زيادة الوزن، نتيجة إغراءات المنتجات التسويقية التي يقال أنها تساعد في خفض وزن الجسم، ولكن في الواقع تأتي بنتائج سلبية.

وبحسب موقع “هيلث لاين” الطبي، أشار إلى عدداً من الأغذية التي تروج لها الشركات على اعتبار أنها فعالة للريجيم، حيث أنها في الحقيقة تسبب ضرراً كبيراً للحمية التي يسير عليها الشخص.

ننشر لكم عبر موقع كيفك نيوز، الأطعمة التي يظن البعض أنها تساعد في إنقاص الوزن:

الفواكه المجففة

الفاكهة المجففة، مثل التين والتمر، تعد من الفواكه الغنية بالفيتامينات والألياف والمعادن، ولكنها قد تعطي الجسم نسبة سكر يحتاجها، فإن حجمها الصغير قد يولد لديك إغراء التناول لكميات أوسع على خلاف لو كانت تلك الفاكهة طبيعية غير مجففة.

السلطات المعلبة

ربما أن تكون السلطات المعلبة، على سبيل المثال المتواجدة في السوبر ماركت أو المطاعم التي تعد الوجبات السريعة، مرتفعة السعرات الحرارية، في ذات الوقت تمتلك صلصة في العادة ما تكون مليئة بالسكر والدهون الغير صحية على جسم الانسان.

اللبن قليل الدسم ذو النكهة

تعد الدهون من المواد المغذية التي تزيد في تضخيم النكهات الغذائية، حيث أن عملية إزالة الدهون لتقليل السعرات الحرارية، تتطلب بالعادة أن يتم التعويض بالسكر لإضافة لها نكهة.

عصائر البروتين

يعتبر بعض العصائر البروتينية صحية ومغذية، ولكنها تحتوي على مجموعة كبيرة غنية بالسكر، مثال ذلك، حيث أن أنواع عصائر جاهزة تمتلك على نحو 14 ملعقة شاي 55 جرام من السكر في العلبة الواحدة حجم 450 ميلي.

القهوة ذات النكهة

المعلوم عن البن أن الكافيين يعمل على فقدان الشهية، الأمر الذي يجعل الكثير من الناس إلى أكل كميات وافرة منه، إذ أن مجموعة كبيرة من المشروبات التي تدخل القهوة فيها مثل النسكافيه والكابتشينو، تحتوي على سعرات حرارية كبيرة نتيجة مكوناتها التالية خلاف قهوة كالحليب بالغ الدسم.

مشروبات الدايت الغازية

يظن الكثير أن مشروبات الدايت الغازية صحية وتساهم في الحمية، ولكن دراسات أوضحت أن تناول هكذا أنواع من المشروبات لها علاقة في زيادة الوزن.

الكوكيز

حوامل المحلات المعلقة مدججة بأطعمة الحميلة المعلبة، وأكثر شرائح الكوكيز والقطع الخالية من الدهون، ولكنها تحتوي على مجموعة كبيرة من الدهون والمواد الحافظة الغير صحية، إلى جانب المحليات الصناعية التي قد تسبب ضرر على جسم الإنسان.

الحبوب المنخفضة السعرات

الحبوب ذات الانخفاض للسعرات الحرارية مفيدة حتى تباشر يومك إن كنت تسير على نظام غذائي صحي، حيث أن هذه المنتجات تمتلك سكريات صناعية موجودة بها ترفع الوزن.

المحليات الصناعية

كثير من الناس يعتقد أن المحليات البديلة للسكر الأبيض، مثل سكر التمر والسكر البني وجوز الهند، تساعد في الحميه، ولكن في الحقيقة تساهم في زيادة الوزن، نظراً لأن بعضها يمتلك سعرات حرارية أكبر من السكر العادي المعروف.