التخطي إلى المحتوى
أطباء يكشفون لغز ضياع عود تنظيف أسنان داخل جسم مريض
أطباء يكشفون لغز ضياع عود تنظيف أسنان داخل جسم مريض

في عملية جراحية غريبة من نوعها، خضع شاب صيني بعد معاناة كبيرة من الحمى الشديدة، تبين أن السبب وراء ذلك هو بلع عود تنظيف أسنان بغير قصد، كما أن الأطباء اكتشفوا أنه داخل جسم المريض منذ فترة طويلة.

وأوضح المريض الذي يبلغ من عمره 29 سنة، معرفاً عن نفسه اسم تشو، في خلال جلسة مع أشخاص أخرين قام بوضع عود تنظيف الأسنان في الكأس التي يشرب منها المشروب الكحولي، حتى يستطيع تميزه عن الآخرين، مشيراً إلى أن هناك احتمالية كبيرة قد ابتلعه منذ أعوام.

ويقول الأطباء الذين أشرفوا على إجراء عملية تشو، أنهم وجدوا العود طوله 6 سنتيمترات، بالتحديد في الأذين الأيمن من القلب، بحسب ما ورد في الصحيفة البريطانية “ديلي ميل”، وذكروا أنه من المحتمل أن يكون عود التنظيف قد انتقل من خلال القصبات الهوائية مجتاز جدار الرئة للمريض، وذلك قبل أن يعلق في قلبه.

وكان الرجل الصيني، قد عانى من التهاب رئوي وحمى شديدة، قبل العملية التي خضع لها، حيث أن الأطباء لم يستطيعوا علاج حالته أو حصر السبب الحقيقي وراء الأمر، كما قال بعض الدكاترة أنه مصاب بالتهاب فيما يقول آخرون أنه مصاب بـ”سرطان الدم”.

الشهر الماضي، استطاع الأطباء التوصل إلى معرفة السبب وراء معاناة تشو عقب أن ذهب إلى مستشفى الشعب في ولاية غوا تشغي، بالتزامن مع انزعاجه من ارتفاع حاد في درجة الحرارة التي تجاوزت الـ40 بالمائة.

وبعد إجراء الفحص بشكل كامل، لاحظ الأطباء وجود ظل غير طبيعي في الرئة اليمنى للمريض، إضافة إلى تضخم في الأذين الأيمن، وهنا المفاجأة وهي، اكتشاف عود تنظيف الأسنان ملتصق في القلب.

وبدوره، قال الطبيب نائب مدير قسم جراحة القلب والأوعية الدموية في المجمع الطبي، وين تشاو هوي، في تعليق له على الحالة: “من النادر جداً مشاهدة جسم غريب في (قلب مريض)، ومن الصعب تشخيص مكان مثل هكذا حالة”.

وتابع القول: “قد يعاني المريض من التهابات خطيرة في الجهاز التنفسي والقلب، إذ لم يتم علاج هذه الحالات بشكل صحيح”.