التخطي إلى المحتوى
أشهر المسلسلات التركية.. الأكثر مشاهدة في الوطن العربي
أشهر المسلسلات التركية.. الأكثر مشاهدة في الوطن العربي

ننشر لكم عبر موقع كيفك نيوز،  أشهر المسلسلات التركية التي نالت على شهرة ونسب مشاهدة عالية في الوطن العربي، ودول أخرى في مختلف أنحاء العالم، ويتمتع كل مسلسل في سيناريو وحوار مختلف وأكثر إثارة عن غيره، من حيث اللقطات المثيرة والمشوقة والدراما البوليسية والأكشن.

مسلسل وادي الذئاب

قصة مسلسل وادي الذئاب، تدور حول  عرابين المافيا المتسترون تحت مسمى رجال الأعمال بقيادة زعيمهم محمد كراخنلي، وهو أيضا والد مراد علم دار الذي خطفه أصلا عقبي ودربه على مستوى عال متموه على أنه رجل دبلوماسي، وكان يعيش مع اهله وحبيبته رهف حياة البساطة دون أن يعلموا عمله الأساسي.

مراد علمدار بطل وادي الذئاب، أجريت له عملية تخفى عن عائلته ومعشوقته رهف ودخل في العملية الكبرى للقضاء على المافيا بمساندة من الدولة العميقة، وخلال ذلك تعرف على أول صديق له خضر شاكر وميماتي ومن ثم على عبد الحي “زلفي”، ومن الجزء الأول حتى الجزء العاشر وهم يحاربون المافيات وازدادت الأحداث أكثر إثارة طوال المواسم الـ10.

مراد علمدار مسلسل وادي الذئاب
مراد علمدار مسلسل وادي الذئاب

مسلسل قطاع الطرق لن يحكموا العالم

تدور قصة مسلسل قطاع الطرق لن يحكموا العالم، حول طاولة أكبر تجار سلاح في تركيا يترأسها أونال كابلان “النمر”، وتتبدل أدوار زعامة الطاولة بينه وبين خضر شاكر بيلي العائلة التي تحب الوطن ولا تحب الخيانة ولا تسامح عليها أيضا، ويتلقون الدعم من الدولة العميقة الذي يديرها السيد داوود خال ألب أصلا.

خضر شاكر بيلي بطل قطاع الطرق يكون ريس الأعمال والعائلة لديه أخ اسمه إلياس يسيرون الأعمال معا وسويا في المواسم الأربعة، ولديه ابنان خضر علي وعمر وابنة وزوجته مريم ولديه زوجة ثانية تدعى نازلي ولكنه ينجب منها طفل ويتركها بسبب أخطائها، التي تجاوزتها بعد تحذير زوجها لها ثلاث مرات.

تجدر الإشارة إلى أن العديد من الفنانين والنجوم الأتراك الذين مثلوا في مسلسل وادي الذئاب، يؤدون أدوار في مسلسل قطاع الطرق لن يحكموا العالم، أبرزهم خضر شاكر وفخري وشاهين آغا وبوران وطوفان وفؤاد وداوود ومشاهير آخرين.

خضر-شاكر-الياس-قطاع-الطرق
قطاع الطرق لن يحكموا العالم الجزء الرابع.. خضر والياس شاكر بيلي

مسلسل العهد

تدور قصة مسلسل العهد حول مجموعة من القوات الخاصة تم تدريبهم على مستويات عالية للتعامل مع الخلايا الارهابية، التي تحاول زعزعة أمن البلاد والاستيلاء على الأراضي التركية ونشر المخدرات في البلاد ضمن الحملات التخريبية، بالاضافة الى أنهم يقومون بتنفيذ مهمات معقدة خارج نطاق البلاد.

يجسد بطولة المسلسل التركي العهد يفور كارسوا، ودوره القائد لفريق القوات الخاصة التي تحبط العمليات الغير شرعية الذي واجه العديد من المعاناة المأساوية، أبرزها القضاء على والديه وزوجته بهار ووفاة خطيبته في انفجار من قبل الإرهابيين، وذلك ضمن ثلاث أجزاء.

يافوز بطل مسلسل العهد
مسلسل العهد

مسلسل قيامة أرطغرل

تتمحور أحداث المسلسل التركي قيامة أرطغرل حول قصة تاريخية مهمة جداً في تاريخ البلاد الإسلامية، وترجع إلى القرن الـ13 ميلادي، فبين ضعف الخلافة العباسية وبين خطر المغول والتكشير عن أنيابهم على العالم كافة، تبين قرية فقيرة تدعى قايي تعاني أزمات كثيرة كالفقرة وتقسي البرد والتشتت وصعوبات حياة.

وهنا يخرج القائد التركي أرطغرل المسؤول عن القبيلة، حيث يقع على عاتقه أمر قريته التي تتضمن 400 خيمة ويبدأ البحث عن مأوى، وعقب صعوبات شديد اضطر القبيلة أن تنزح إلى مدينة “أنطاكية” ولكن الأمر لم يستقر هكذا.

حيث أن القبيلة بقيادة أرطغرل تواجه الكثير من التحديات والشدائد والحروب التي يجسدها المسلسل بطريقة درامية مثيرة ومشوقة كثيراً لدى كثيراً من المشاهدين في مختلف أنحاء العالم.

تأجيل الحلقة 131 من المسلسل التركي أرطغرل الجزء الخامس
مسلسل قيامة أرطغرل