التخطي إلى المحتوى
أرباح موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك تتخطى حاجز التوقعات
أرباح موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك تتخطى حاجز التوقعات

أوضحت نتائج أعمال موقع فيسبوك، يوم الثلاثاء، أرباحاً تخطت حاجز التوقعات في الربع ألـ3 من العام الجاري 2018، بينما قد جاءت نتائجها دون إحصاء التقديرات التي تتعلق بعدد الأشخاص المستخدمين النشطين شهرياً، بالإضافة إلى الإيرادات التي سجلت أدنى وتيرة نمو في نحو ستة أعوام، جاء ذلك بالتزامن مع الوقت التي تسعى فيه شبكة التواصل الاجتماعي محاولة الاسترداد من التحديات التي تتعلق بالمحتوى والخصوصية.

أرباح موقع فيسبوك سنوياً

وفي سياق متصل حيث بلغت الأرباح الموسمية لأكبر منصة تواصل اجتماعي على الإنترنت “فيسبوك” إلى 5.14 مليار دولار، أي ما يكافئ الـ 1.76 دولار للسهم الواحد، بارتفاع تسعة بالمائة على أساس كل عام، فيما ويفوق متوسط التوقعات والذي يبلغ 1.48 دولاراً للسهم فقط.

ونقلاً عن وكالة رويترز الإعلامية، حيث أن إجمالي إيرادات الربع الـ3 قد بلغ إلى 13.73 مليار دولار، بارتفاع ثلاثة وثلاثون بالـ% عن ذات الفترة من السنة الماضية، لتعود دون متوسط تقديرات المحللين في بيانات “رفينتيف” والذي يبلغ 13.78 مليار دولار.

وشهد تطبيق فيسبوك الرئيسي ارتفاع ملحوظ لعدد النشطين يومياً وشهرياً على أساس السنة الواحدة بنسبة عشرة بالمائة إلى 2.27 مليار وتسعة بالـ% إلى 1.49 مليار على الترتيب، بينما وكانت التقديرات قد أشارت إلى 2.292 مليار و 1.508 مليار، بحسب متوسط التقديرات في بيانات “رفينيتف”، كما وزاد إجمالي النفقات من الربع الـ3 إلى 7.95 مليار دولار، بنسبة إرتفاع 53 بالمائة على أساس سنوي.

ويذكر أن التطبيق الأزرق فيسبوك، يضم الملايين من البشر تحت قائمة المستخدمين لمنصة التواصل الإجتماعية الشهيرة، وأعلنت إدارة الفيسبوك منذ أسبوع أنها خلال 6 أشهر قد أنفقت ما يقارب 256 مليون دولار على الإعلانات السياسية، إلى جانب أنها لا زالت تواصل وتطور من الموقع ليكون أكثر إقبلاً للمستخدمين والناشرين والمعلنين.