التخطي إلى المحتوى
أتلتيكو مدريد يستضيف برشلونة وعينه على الصدارة
أتلتيكو مدريد يستضيف برشلونة وعينه على الصدارة

تتجه أنظار مشجعي الليغا الاسبانية يوم غد السبت الى لقاء القمة النارية بين صاحب الضيافة أتليتكو مدريد و المتصدر برشلونة، على ملعب الواندا ميتور بوليتانو معقل الروخي بلانكوس.

وتسعى كتيبة الارجنتيني دييغو سيميوني لتحقيق الفوز وانتزاع الصدارة من العملاق الكتالوني، مستغلا عاملي الأرض والجمهور، فيما يبحث البرسا عن الخروج بالثلاث نقاط من الملعب الصعب، وذلك لتعزيز مركزه في الصدارة خاصة وأن الفارق بينه وبين الاتلتي والاندلسي نقطة واحدة.

ويدخل فريق العاصمة اللقاء مفتقرا خدمات قلب الدفاع دييغو غودين الذي يغيب بداعي الاصابة، فيما هناك شكوك حول مشاركة كلا من كوكي وكوستا وخوان فران و سافيتش وتوماس ليمار وخيمينيز لوكاس هيرنانديز.

وعلى الجانب الآخر تشهد قائمة البرسا غياب النجم الكرواتي ايفان راكيتيش بعد الاصابة التي تعرض لها في لقاء منتخب بلاده أمام الماتادور الإسباني، بينما هناك شكوك حول مشاركة البرازيلي كوتينيو بسبب الاصابة التي تعرض لها، في لقاء فريقه الأخير أمام انتر ميلانو في الجولة الرابعة من بطولة دوري ابطال اوروبا.

تشكل هذه المباراة تحدي كبير للمدرب سيميوني الذي لم يتمكن من هزيمة رفقاء ميسي في بطولة الدوري الإسباني منذ توليه مهمة تدريب الفريق، يذكر أن الموسم الماضي انتهى لقاء الفريقين على ملعب الواندا بالتعادل الإيجابي هدف في كل شبكة، بينما تمكن برشلونة من الفوز في لقاء الإياب بهدف الاسطورة ميسي.

الجدير بالذكر أن برشلونة يتصدر الترتيب العام لبطولة الدوري الإسباني برصيد 24 نقطة، بينما يحتل أتلتيكو مدريد المركز الثالث برصيد 23 نقطة بالتساوي مع اشبيلية صاحب المركز الثاني بفارق الأهداف.

وفي لقاء آخر يواجه النادي الملكي فريق ايبار خارج الديار، في مهمة تبدو سهلة تحت قيادة المدرب الجديد للفريق سولاري، ويسعى ريال مدريد لتحقيق الفوز للاقتراب أكثر من حسابات الصدارة، حيث يملك الفريق 20 نقطة في المركز السادس، ولكن بفارق 4 نقاط فقط عن غريمه التقليدي برشلونة.