التخطي إلى المحتوى
أبل تعلق على جهاز “آيباد برو” الجديد القابل للثني
أبل تعلق على جهاز "آيباد برو" الجديد القابل للثني

كشفت شركة أبل العملاقة الأمريكية، عن وجود خلل تقني في أحدث جهاز “آيباد برو” التابع لها، حيث ذكرت أنه قابل للثني نتيجة مشكلة تعود لطريقة إنتاج أجزاء الجهاز.

ولفتت أبل التي قامت بطرح أحدث نوع “آيباد برو” منذ شهرين، إلى أن التصميم الخارجي لمجموعة من الأجهزة معرضة للثني، بسبب مشكلة تتعلق بآلية التبريد التي تتم عبر ربط المكونات البلاستيكية والمعدنية.

وذكر موقع “ذا فيرج” التقني، نقلاً عن متحدث في شركة أبل قال: ” الانحناء يمثل أحد الأعراض الجانبية لعملية إنتاج الجهاز (الآيباد).. ولكن هذا ليس له تأثير سلبياً على قوته بأية طريقة”.

في غضون ذلك، حيث أورد موقع “تلغراف”، أن أحد مستخدمي الآيباد برو أكد مشكلة انحناء الغطاء الخارجي للجهاز، لافتاً إلى أنه، يتعامل مع الجهاز بحرص “كما لو أنه طفل صغير”.

وكان زاك نيلسون قد نشر فيديو على اليوتيوب الشهر الماضي، أظهر من خلاله إمكانية ثني وتهشيم آيباد برو بسهولة رهيبة، وكان الفيديو قد حظى بنحو ستة ملايين مشاهدة على التطبيق الأحمر.

يشار إلى أن هذه المرة ليست الأولى التي تواجه أجهزة أبل إنتقادات بخصوص سهولة تعرضها للتحطم أو للكسر، وفق سكاي نيوز أن مستخدمون آيفون 6 بلس كانوا قد هاجموا الجهاز، بقولهم أنه يتعرض للتحطيم بسهولة في جيوب سراويلهم، داعيين الشركة الأمريكية العمل على تغيير الغلاف إلى ألمنيوم أشد صلابة.