التخطي إلى المحتوى
أبل تعدم أجيال هاتف آيفون في التحديث القادم
آيفون 6 بلس

أفادت أنباء التقنية، أن التحديث المنتظر من شركة “أبل” لنظام التشغيل IOS، لن يتضمن عدد من هواتف آيفون التي قد تم إطلاقها في السنوات الأخيرة بالأسواق، الأمر الذي سوف يجعل العديد من المستخدمين في أزمة.

ووفق موقع “فوربس”، حيث أن تحديث “ios 13″، سيأتي غير شامل لكل من هواتف “آيفون SE” و “آيفون 5 إس”، و “أي فون 6″، و”آيفون 6 بلس”، هذا بجانب “أيباد إير” و “آيباد ميني 2”.

كما أن أبل لن توفر التحديث لهاتف “آيفون 6” بالرغم من أنه أكثر جيل من الأجهزة التي جنت مبيعات 220 مليون علبة، كذلك الأمر ينطبق على “آيفون “SE” الذي يتم بيعه حتى هذه اللحظة.

وقال خبراء في المجال التقني، أن تلك الخطوة تعدم جيلين من الهواتف، لأن بعض الأشخاص يقومون باستخدام تلك هذه الأجهزة فلن يستفيدوا من المميزات الجديدة ووسائل الأمان الهامة جداً بالنسبة لخصوصية الهاتف.

وتراهن شركة “أبل” بدورها على تلك الخطوة حتى يكون هناك إقبال من المستخدمين على شراء هواتف “آيفون” جديدة، لأنه ليس لديهم حافز للإقبال على هكذا خطوة، ما بقوا يحصلون على عدة مزايا عبر تحديث نظام التشغيل.

ونتيجة لهذا القرار، لا سيما أن أسعار هذه الأجهزة القديمة سوف تتراجع، وما يثير الأمر هنا، أن هاتف آيفون “SE” لم يتجاوز إطلاقه مدة 3 أعوام.

على صعيد آخر، يقول المدافعين عن “أبل” أنها أكثر شركة تطرح تحديثات ذات فائدة لمن يستخدمون أجهزتها، وتتفوق في هذا الجانب، على جميع الشركات الأخرى مثل سامسونج الكورية الجنوبية وغوغل وهواوي.

الجدير بالذكر، أن شركة “آبل” قد عانت في هبوط بالمبيعات، في غضون السنة الأخيرة، نتيجة المنافسة الشرسة في السوق وانتقاد الأسعار المرتفعة للأجهزة الجديدة من هواتف “آيفون” التي يجري إطلاقها بمزايا ليست ثورية كما وصف البعض.